الرئيسية / مجلس الأمة / العبادي: ندفع ثمن مواقفنا اتجاه القدس.. وكرامتنا فوق كل شيء

العبادي: ندفع ثمن مواقفنا اتجاه القدس.. وكرامتنا فوق كل شيء

فيلادلفيا نيوز

وعد رئيس الوزراء بالوكالة ممدوح العبادي المزارعين، بلقاء رئيس الوزراء هاني الملقي بعد عودته من السفر.

وأضاف العبادي خلال لقاءه المزارعين ونقاباتهم أن الاجتماع والحوار كان بناء، حيث تم تعليق الاعتصام بعد الاجتماع الذي وصفه بـ”الايجابي”

وبين أن قطاع الزراعة في الاردن مهم، داعياً المزارعين لزيادة حجم النمو في هذا القطاع لما فيه من دخل اقتصادي للاردن وتوفير فرص عمل للكثيرين.

وأشار العبادي إلى أن الوضع الاقتصادي صعب في هذه الفترة بسبب اغلاقات الحدود الخارجة عن ارادتنا مع العراق وسوريا، موضحاً أن الانحباس المطري في الاردن خلال الفترة الماضية صعّب من القطاع الزراعي في المملكة.

ومن جهة اخرى، أكد العبادي أن رئيس الوزراء هاني الملقي سيعود للاردن يوم الجمعة المقبل، قائلاً “الملقي بصحة جيدة وسيعود لان مرضه يعالج في معظم مستشفيات الاردن”.

وأضاف أن الملقي غادر للمعالجة في امريكا لكن التقارير اوضحت انه لا يحتاج إلى مداخلات جراحية.

على صعيد منفصل، علق العبادي  على مقال للكاتب السياسي الامريكي ديفيد اغنيتس  بصحيفة واشنطن بوست  بعنوان ” لا يجب التخلي عن الاردن” الذي تحدث فيها عن عمق العلاقة الاردنية الامريكية في مجال استخباراتي وقدرة الاردن والقوات المسلحة الاردنية.

اشارالعبادي انه التقى بالكاتب قبل عدة أيام وتحدثا عن تاريخ علاقة الاردن بامريكا وكيف كانت الاجهزة الامنية الاردنية النشطة عندما استطاعت الوصول إلى معطيات باختراق منظمات للقاعدة التي كانت تعث فسادا في افانستان،مؤكدا أن الدولة الامريكية كانت بحاجة للمعلومات حينها.

واضاف أن الكاتب لمح للعلاقة الاردنية الامريكية بأنها يجب تكون متوازنة، مشيراً إلى أهمية موقع الاردن الاستراتيجي والاستخباراتي إذ استطاعت المخابرات ان يخترقوا معظم التنظيمات الارهابية.

وتابع: أن امريكا بحاجة إلى جهد مميز ونحن بحاجة للدعم اقتصادي ، مضيفاً أنه متفائل هذا الشهر لأنه سيكون تجديد  للمنحة الامريكية والتي مدتها خمس سنوات قادمة.

يذكر أن المنحة انتهت  قبل عدة شهور، حيث اشار العبادي أن الحزب الجمهوري والديمقراطي متفقين على زيادة الدعم الاردني لاستراتيجيتها وعمق مساعدة امريكا بالمناطق المختلفة.

وقال العبادي قبل تطبيق قرارات الاصلاح الاقتصادي اجرينا عدة مناقشات منها في البرلمان ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً ان جميع الاجراءات تحت نظر المسؤولين وان اي اجراء غير قانوني او خاطئ يلغى أو يعدل.

واشار أن هنالك تقارير شهرية تصدر عن الوزارات التي لها علاقة بالموضوع مثل المالية والزراعة والعمل وغيرها، قائلاً ” نحن مستعدون لإعادة النظر بالموضوع دورياً، وأن الحوار مفتوح من الجهات ذات العلاقة”.

وتابع: “لا يوجد دعم سعودي كما كان سابقاً والاعتماد على النفس هو الحل الوحيد”.

واضاف يجب على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا اتجاه القدس والتخلي عنها مقترن بالمساعدات ، مؤكدا ان كرامتنا فوق كل شيء والوصاية الهاشمية على القدس فوق كل شيء.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.