الأحد , سبتمبر 22 2019 | 11:06 ص
الرئيسية / السلايدر / العاهل السعودي يدعو لقمتين خليجية وعربية في مكة

العاهل السعودي يدعو لقمتين خليجية وعربية في مكة

فيلادلفيا نيوز

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لعقد قمتين عربية وإسلامية تعقدان في مكة المكرمة أواخر شهر رمضان المبارك.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية مساء السبت عبر وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) “أن خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – يوجه الدعوة لأشقائه قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة في مكة المكرمة يوم الخميس 25 رمضان 1440 هـ الموافق 30 أيار/ مايو 2019 م” لبحث الاعتداءات الأخيرة وتداعياتها على المنطقة .

وقال المصدر إن الدعوة جاءت “حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

كما أنها تأتي “في ظل الهجوم على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وما قامت به مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفطية بالمملكة، ولما لذلك من تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.