الرئيسية / جامعات / الطويسي يلتقي الملحق الثقافي السعودي

الطويسي يلتقي الملحق الثقافي السعودي

فيلادلفيا نيوز

 

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أن المملكة تولي الطلبة السعوديين وجميع الطلبة العرب جل اهتمامها ورعايتها.

وأشار خلال لقائه الثلاثاء الملحق الثقافي في السفارة السعودية بعمان راشد النابت، الى انه وتعزيزا لهذه الجهود انشاء وحدة الطلبة الوافدين لتكون مهمتها التعاون مع المكاتب والملحقيات الثقافية والبعثات الدبلوماسية العاملة في المملكة.

وتعمل الوحدة ايضا على تسهيل جميع الإجراءات اللازمة لتأمين قبول الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية بالتعاون مع مختلف الوزارات المعنية في المملكة.

وبحث الطويسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية لا سيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

بدوره بيّن النابت أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة العربية السعودية تقدّر المستوى الذي وصلت اليه الجامعات الأردنية وتثمن دورها في تعليم الطلبة السعوديين وإكسابهم المهارات اللازمة وفق أفضل الممارسات الدولية.

وأكّد أنه سيتم زيادة أعداد الطلبة المبتعثين إلى المملكة خلال العام القادم.

واتفق الجانبان على بحث توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي لتأطير التعاون بين البلدين الشقيقين.( بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.