الرئيسية / منوعات / الطهي بزيت الزيتون يفقده فوائده

الطهي بزيت الزيتون يفقده فوائده

فيلادلفيا نيوز

على الرغم من أن أشهر الطهاة يفضلون استخدام زيت الزيتون في الطهي لفوائده الصحية المتعددة، أشارت دراسة طبية حديثة إلى أنه مجرد مضيعة للمال لأنه يفقد معظم فوائده عند تسخينه أثناء الطهي.

هناك الكثير من الفوائد في زيت الزيتون، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة أكثر من الزيوت الأخرى فضلاً عن احتوائه على مكونات حيوية نشطة تسمى مركبات الـ «فينول» التي تساعد على الوقاية من السرطان وأمراض أخرى. لكن الباحثين في جامعة بورتو البرتغالية وجدوا أن تسخين زيت الزيتون يتسبب في خسارة الكثير من قيمته الغذائية، وذلك بعد أن أشارت أبحاثهم إلى أن التسخين يقلل من قدرة مركبات الفينول في الزيت.

وقال الباحثون ان استهلاك زيت الزيتون البكر يرتفع حول العالم بعد إدراك فوائده الغذائية، إلا أن ممارسات الطهي المختلفة من القلي العادي إلى السلق أو الطهي عن طريق الميكروويف تؤدي إلى تغيير التركيب الكيميائي لزيت الزيتون.

وأضافوا ان زيت الزيتون بعد طهيه، يبقى محافظاً على نفس الفوائد الصحية للزيت النباتي، لذا لن يكون من المجدي شراء هذا الزيت المكلف بدلاً من الزيت العادي او على الاقل يمكن استخدام زيت الزيتون التقليدي وتوفير تكلفة شراء الزيت البكر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.