الأربعاء , مارس 20 2019 | 12:46 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الطفايلة يسبقون الحكومة في تأسيس شركة قابضة لتنمية المحافظة

الطفايلة يسبقون الحكومة في تأسيس شركة قابضة لتنمية المحافظة

فيلادلفيا نيوز

الطفيلة – سجل أهالي محافظة الطفيلة مبادرة جديدة تهدف الى تنمية المحافظة التي تُعد من اشد مناطق المملكة فقرا واغناها بالموارد الطبيعية في خطوة تسبق فيها التوجه الذي اعلنه رئيس الحكومة لتأسيس شركة قابضة بمساهمة المواطنين .

وتمثلت المبادرة التي تُعد سابقة في الاعتماد على الذات باعلان تأسيس شركة مساهمة عامة خلال اجتماع حاشد تم عقده يوم أمس في قاعة مؤسسة اعمار الطفيلة بحضور مواطنين من مختلف مناطق المحافظة حيث شهدت عملية الاكتتاب اقبالا شديدا .

وبحسب القائمين على فكرة تأسيس الشركة فانها تهدف الى استثمار العديد من الموارد الطبيعية التي تزخر بها المحافظة من مياه علاجية وثروات اخرى كالنحاس والمنغنيز واليورانيوم بالاضافة الى استثمار المواقع الطبيعية والتاريخية العديدة وتوليد الكهرباء من طاقة الرياح والذي من شأنه ان يسهم في التصدي لمشكلة البطالة المتنامية بين الشباب والشابات .

ويتصدر أولويات الشركة استثمار موقع مياه حمامات عفرا الساخنة التي تتصف بخصائص علاجية تُعد ذات قيمة كبيرة في علاج العديد من الأمراض المستعصية كأمراض المفاصل والروماتيزم والعضلات وتشنجها وتيبسها وتصلب الشرايين وفقر الدم واضطرابات الدورة الدموية وبعض انواع العقم عند النساء والعديد من الأمراض المزمنة.

وانبثقت الفكرة في اعقاب قيام مجموعة من الاشخاص بتأسيس شركة خاصة وبمساهمات عالية تحول دون مساهمة الغالبية من أهالي المحافظة الذين يُعدون من ذوي الدخول المحدودة والمتدنية اذا اشترطت الشركة الخاصة ان تكون حصة الفرد الراغب بالمشاركة فيها بـ خمسة الاف دينار نقدا في حين ان قيمة السهم في الشركة المساهمة العامة محدد بدينار واحد والحد الادنى للفرد 250 سهما قيمتها 250 دينارا والحد الاعلى خمسة الاف سهم قيمتها خمسة الآف دينار يدفع المكتتب منها ما قيمته 20 % والباقي يُقسط على ثلاث سنوات .

وقال القائمون على فكرة تاسيس الشركة التي حملت اسم ( شركة البربيطة وعفرا للتنمية المساهمة العامة ) ان تأسيس الشركة سيحول دون تفرد مجموعة بالانتفاع على حساب النفع العام لأهالي المحافظة في ظل معلومات بوجود شريك استراتيجي خارجي مشبوه بالاضافة الى فتح أفاق جديدة أمام المواطنين للاستثمار في مجالات أخرى تُعد ميزة استثمارية والذي من شأنه ان يحقق موارد مالية للمساهمين من جهة ويؤدي الى توفير فرص عمل جديدة من جهة أخرى أمام الأعداد الكبيرة من الباحثين والباحثات عن عمل وخاصة الشباب .

ولفتوا الى ان محافظة الطفيلة تزخر بوجود المئات من ابنائها وبناتها من حملة المؤهلات المختلفة الذين يتطلعون الى مجالات عمل مناسبة وان الحكومات المتعاقبة قصرت في توجيه المستثمرين للاستثمار في محافظة الطفيلة ما زاد من معاناة أهلها وهنا تكمن أهمية هذه الشركة لاستيعابهم في المشاريع التي ستقوم بتنفيذها مؤكدين أهمية الانفتاح على كافة المؤسسات العامة والخاصة للاستفادة من خبراتها وتجاربها في بناء الشركة لتحقيق الاهداف المأمولة .

وفي ختام الاجتماع الذي يُعد اجتماعا تاريخيا أعلنت اللجنة التحضيرية الى ان باب الإكتتاب سيستمر لمدة اسبوع وعلى الراغبين مراجعة محامي الشركة الاستاذ مهند البدور فيما ستقوم اللجنة بترتيب لقاءات لهم مع ابناء المحافظة القاطنين في عمان والزرقاء والعقبة لذات الغاية لافتين الى ان المرحلة الحالية فقط للاكتتاب فيما سيباشر عملية الدفع ستبدا بعد اعلان تسجيلها رسميا من خلال الحساب البنكي الذي سيتم الاعلان عنه لاحقا .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.