الأربعاء , أغسطس 21 2019 | 3:30 ص
الرئيسية / مجلس الأمة / الطراونة: مذكرة حجب الثقة لم تقدم لي

الطراونة: مذكرة حجب الثقة لم تقدم لي

فيلادلفيا نيوز 

قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة إن مذكرة حجب الثقة لم تصله، بيد أنه استدرك بالقول إن عددا من الموقعين عليها طلبوا تجميد توقيعهم حتى يتم الإنتهاء من الموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2014، الأمر الذي لم يجعلها مؤهلة للإدراج على جدول الاعمال.

وبحسب الدستور، يتطلب حتى تدرج مذكرة حجب الثقة على جدول أعمال الجلسة أن يوقع عليها 10 نواب.

وأردف الطراونة قائلا: “لم تقدم لي مذكرة، وسحبت من قبل النواب الموقعين عليها”.

مداخلة الطراونة جاءت في الجلسة التي عقدها مجلس النواب مساء اليوم الأحد، وجاءت على إثر مداخلة من قبل النائب عساف الشوبكي سأل فيها عن مصير مذكرة حجب الثقة عن الحكومة، وقال إن أعضاء في المكتب الدائم أتصلوا به لتاجيل المذكرة، وقال: “هل يجوز لاعضاء في المكتب طلب ذلك”.

وتابع الشوبكي قائلا “سلمت المذكرة للنائب الأول لرئيس المجلس أحمد الصفدي”، وواصل “لم يقم أحد من النواب بسحب توقيعه على المذكرة”.

من جهته قال النائب محمود الخرابشة “موضوع المذكرة دستوري محكوم بالدستور، وأضاف “طالما أنه وقع 10 نواب يجب أن تدرج على جدول أعمال الجلسة، وبحسب الدستور تؤجل مرة واحدة اذا طلب الوزير أو النواب”.

النائب خليل عطية قال إن النائب الشوبكي لفت الى أنه قدمها، والرئاسة تقول أنه تم سحبها، ولا بد أن يتم الجلوس سوية لمعرفة الموضوع.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.