الخميس , مارس 28 2024 | 12:08 م
الرئيسية / stop / الطراونة: اتفاقية الغاز مرفوضة شعبيا وبرلمانيا ومهما كان الرد من المحكمة الدستورية

الطراونة: اتفاقية الغاز مرفوضة شعبيا وبرلمانيا ومهما كان الرد من المحكمة الدستورية

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، إن المجلس قال كلمته فيما يتعلق باتفاقية الغاز مع الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف الطراونة خلال مقابلة صحافية مع برنامج “بلا قيود” على قناة “بي بي سي”، أن مجلس النواب وبعد مناقشات مطولة في جلسة موسعة حول الاتفاقية، قرر إلزام الحكومة بتوجيه سؤال إلى المحكمة الدستورية عن مدى دستورية هذه الاتفاقية.

وأكد الطراونة أن “المجلس قال كلمته بهذا الموضوع وأنه مهما كان الرد من المحكمة الدستورية فهذه الاتفاقية مرفوضة شعبيا وبرلمانيا ولن نقبل بها بأي حال من الأحوال”.

وأوضح الطراونة أن اتفاقية الغاز موقعة ما بين شركة أردنية وشركة “نوبل إنرجي” وهي شركة أمريكية إسرائيلية، مشيرا إلى أن أنه “كان هناك بعض اللبس حيث أن الدستور الأردني يحدد صلاحيات مجلس النواب بمساءلة الحكومة، ولكن عندما يكون اتفاق ما بين شركتين ليس بالإلزام أن تشرع بموجب قانون”.

وشدد على أن مجلس النواب تناول الموضوع برمته، وقال إن الشركة الأردنية مملوكة مئة بالمئة للدولة الأردنية وبالتالي فهي نافذة لمجلس النواب بأن يحاسب الحكومة عليها.

يذكر أن الحلقة ستبث مساء غد الأحد الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينيتش (الثامنة والنصف مساء بتوقيت الأردن)، على قناة “بي بي سي العربية”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com