الرئيسية / اقتصاد / “الضمان” يعلن زيادة رواتب متقاعديه

“الضمان” يعلن زيادة رواتب متقاعديه

فيلادلفيا نيوز

 

أعلن مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي عز الدين كناكرية عن زيادة رواتب متقاعدي الضمان بنسبة 1.59 % بكلفة سنوية مقدارها 10 ملايين دينار.

وقال في مؤتمر صحفي عقده في دار المؤسسة بعد ظهر الثلاثاء وبمناسبة عيد العمال عن أن زيادة رواتب المتقاعدين ستطبق اعتباراً من الشهر الحالي بسقف أعلى 20 ديناراً بحكم القانون.

وقال مدير عام مؤسسة الضمان إن معدل التضخم كان ٣.٨٪ حسب دائرة الاحصاءات العامة، ومعدل زيادة متوسط الاجور ١.٥٩٪.

وبين كناكرية أن عدد المتقاعدين الذين تشملهم الزيادة ٨٨٦٨٥ متقاعداً ومتقاعدة  و ١١٤٢٩٩ وريث لمتقاعد متوفى، فيما ستبلغ كلفة الزيادة الشهرية على رواتب متقاعدي الضمان ٨٣٧٠٠٠ دينار بمعدل 6 دنانير شهرياً.

واشار إلى أن الزيادة تشمل الشيخوخه والعجز الطبيعي الكلي والجزئي والمتوفى والعجز الناتج عن اصابة العمل، فيما التقاعد المبكر ستشمله الزياده عند وصوله لسن تقاعد الشيخوخة.

وبين كناكرية أن معدلات التضخم تخضع لمعادلات اقتصادية معقدة، وقال إن التقاعد المبكر لم يشمله قانون الزيادة ولكنه سيستحقها عند الوصول لسن التقاعد “الشيخوخة”

وطمأن حول وضع الضمان مطمئن، قائلاً إن الحديث عن تعديل قانون التقاعد المبكر اشاعات.

من جهته قال مساعد مدير عام الضمان محمد العواوده إن راتب المتقاعد لن يكون ثابتاً بعد الآن، فيما اعلن الناطق الاعلامي باسم الضمان موسى الصبيحي إن ٢٨٠٠ طلب اشتراك اختياري الكتروني وصلت الضمان منها ٨٠٠ وصلت خلال شهر نيسان.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.