الرئيسية / بلدنا اليوم / “الصيادلة” تشترط اصلاح اتحاد الصيادلة العرب لتفعيل عضويتها

“الصيادلة” تشترط اصلاح اتحاد الصيادلة العرب لتفعيل عضويتها

فيلادلفيا نيوز

نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني على ضرورة اصلاح مؤسسة اتحاد الصيادلة العرب ونظامه الاداري لإيجاد اتحاد نشط وفعال يخدم مهنة الصيدلة على مستوى الوطن العربي ويرفع من سوية المهنة فيه.

ولفت خلال استضافته رئيس اتحاد الصيادلة العرب نقيب صيادلة مصر الدكتور محي الدين عبيد إلى ضرورة  أن يكون هناك بورد صيدلاني عربي وان يتم توحيد القوانين والانظمة المتعلقة بمهنة الصيدلة في الوطن العربي واسس تسجيل الدواء.

وثمن  الكيلاني زيارة رئيس اتحاد الصيادلة العرب مؤكداً ان النقابة لن تعود الى الاتحاد بعد ان قامت بتجميد عضويتها فيه مالم يتم الاخذ بملاحظاتها التي تم اطلاع رئيس الاتحاد عليها.

بدوره طلب عبيد خلال اللقاء من نقابة الصيادلة العودة الى الاتحاد، واعداً بازالة جميع المعيقات التي تعترض ذلك، معربا عن تفهمه لملاحظات النقابة على اداء الاتحاد.

وقال انه تم خلال اللقاء بحث التوصل لبروتوكول تعاون مشترك بين نقابة صيادلة مصر ونقابة صيادلة الاردن، من شانه زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين النقابتين.

واضاف ان من اوجه التعاون وتبادل الخبرات مايتعلق بتدريب الصيادلة تخصص “الصيدلة السريرية” في مصر، وكذلك تبادل الوفود الصيدلانية للمشاركة في المؤتمرات التي تعقد في الاردن او مصر وخاصة طلبة الصيدلة.

كما  تم خلال اللقاء بحث تجربة مصر في الوصف الوظيفي لصيادلة القطاع العام والذي يمكنهم من الوصول الى المناصب القيادية.

وتطرق اللقاء الى تجربة مصر في الغاء الضريبة المضافة على الدواء، وتجربتها في انهاء ظاهرة وجود ادوية منتهية الصلاحية في الصيدليات من خلال اتفاقية الزمت الشركات سحبها مع تعويض الصيدلي، بالاضافة الى تجربتها في رفع هامش ربح الصيدلية على الدواء الى 25%.

واستمع مجلس النقابة لانجازات نقابة مصر خلال السنوات الثلاث الماضية والاليات التي اتبعها لرفع سوية المهنة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.