الرئيسية / اقتصاد / “الصناعة والتجارة” تطلق خدمات الكترونية في مجال سجل المأجورات المنقولة

“الصناعة والتجارة” تطلق خدمات الكترونية في مجال سجل المأجورات المنقولة

فيلادلفيا نيوز

اطلقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين ممثلة بمديرية السجل التجاري المركزي خدمات إلكترونية جديدة هي (سجل المأجورات المنقولة الالكتروني online) من خلال موقعها الالكتروني. JCR.MIT.GOV.JO:.

وجاء اطلاق الخدمات تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بإنجاز الحكومة الإلكترونية بشكل كامل بحلول عام 2020 بهدف تحسين الأداء الحكومي والخدمات المقدمة لمتلقي الخدمة في الدوائر الحكومية حيث قامت الوزارة بدور سباق بتفعيل مفهوم الحكومة الالكترونية من خلال استخدام الخدمات الإلكترونية واتمتة الإجراءات الحكومية بشكل الكتروني.

وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم فان خطة الوزارة اعتمدت على إعادة هندسة الإجراءات لعمليات التسجيل والتقليل من استخدام الورق باتباع الحلول التكنولوجية للوصول الى حكومة دون ورق عام 2020.

و(سجل المأجورات المنقولة الالكتروني online) هو نظام الكتروني تم إنشاؤه بتمويل من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID وبدعم فني من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي IFC.

وتمكن هذه الخدمة الجديدة شركات التأجير التمويلي بتسجيل الأصول المنقولة كإشعارات ونشرها على الموقع الالكتروني للسجل على مدار الساعة (24 ساعة) وعلى مدار السنة.

واشار البيان الى ان جميع البيانات المسجلة مخزنه الكترونيا” في النظام فلا داعي للأرشفة او تخزين اية أوراق لدى الوزارة.

ويتم تقديم طلب الحصول على حساب لاستخدام الموقع دون الحاجة للرجوع لمديرية السجل التجاري المركزي وتكون عملية الدفع الكترونيا” عبر نظام أي فواتيركم.

وقال البيان ان هذه الخدمة تقدم للمراجع دون الحاجة للحضور الى مبنى الوزارة شخصيا” ودون الحاجة الى تقديم اية أوراق.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.