الرئيسية / السلايدر / الصفدي: لا أعلم بالخطط الأمريكية لسحب صواريخ باتريوت من المملكة

الصفدي: لا أعلم بالخطط الأمريكية لسحب صواريخ باتريوت من المملكة

فيلادلفيا نيوز

 

أكد وزير الخارجية أيمن الصفدي، اليوم الخميس، أنه ليس على علم بخطط وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بشأن سحب بعض صواريخ “باتريوت” من البلاد.

وقال الوزير: “لا أعلم، لهذا لا يمكنني أن أعلق على هذه القضية”.

وقال الصفدي لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن صحيفة “وول ستريت جورنال” ذكرت أن الجيش الأمريكي يستعد لسحب بعض صواريخ “باتريوت” من الأردن والكويت والبحرين. وقد تم بالفعل تفكيك بعض هذه الأنظمة.

وأكدت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، الخميس، إن ما يتردد عن سحب الولايات المتحدة بعض البطاريات المضادة للطائرات، وصواريخ باتريوت من الكويت ودول أخرى في المنطقة، إجراء داخلي روتيني.

سبق أن قال مسؤولون أمريكيون، إن القرار الذي اتخذته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بسحب منظومة صواريخ من طراز “باتريوت” من الشرق الأوسط مطلع الشهر القادم، سيؤدي إلى تقليص الدفاعات التي يعتمد عليها حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.

وقرر وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، سحب أربعة أنظمة صواريخ من طراز “باتريوت” من الأردن والكويت والبحرين الشهر المقبل، في إطار تنظيم القوات والقدرات العسكرية الأمريكية، والتي تأتي في سياق إعادة تقييم التهديدات القادمة والتي تركز على الصين وروسيا.
سبوتنيك

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.