الرئيسية / رياضة / الصفاقسي بطلاً لكأس أفريقيا

الصفاقسي بطلاً لكأس أفريقيا

فيلادلفيا نيوز 

أحرز الصفاقسي التونسي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمرة الرابعة على رغم خسارته أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي (1-2) في إياب الدور النهائي أمس (السبت) في لوبومباشي.

وسجل فخر الدين بن يوسف (88) هدف الصفاقسي، والمالي شيباني تراوريه (10) والتنزاني مبوانا آلي ساماتا (23) هدفي مازيمبي.

وكان الصفاقسي الذي توج أعوام 1998 و2007 و2008، فاز ذهاباً (2- صفر) الأسبوع الماضي في صفاقس.

وخاض الصفاقسي المباراة بأفضلية الفوز أو التعادل أو الخسارة بهدف واحد أو بفارق يزيد على ثلاثة أهداف، وقد نجحت خطته وخصوصاً في الدقائق الـ10 الأخيرة إذ كان قريباً من التعادل في الوقت بدل الضائع.

وحرم الصفاقسي منافسه الكونغولي، بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين (2009 و2010) من لقب أول في كأس الاتحاد الأفريقي.

وقدم الفريق التونسي الزائر أداء رائعاً في الشوط الثاني، ولم يستسلم لتخلفه بهدفين مبكرين، ونجحت تعليمات المدرب الهولندي رود كرول في امتصاص فورة أصحاب الأرض.

وتمكن ابن يوسف من تسجيل الهدف القاتل في الوقت القاتل، فقضى على الفرصة الأخيرة التي كان يتوخاها ويعمل لها الفريق المحلي بعدما عجز عن رفع غلته من الأهداف المتمثلة بجر ضيفه إلى وقت إضافي، وربما الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

 أ ف ب 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.