الرئيسية / stop / الصبيحي: نتابع شمول المرحوم أسيد اللوزي بالضمان

الصبيحي: نتابع شمول المرحوم أسيد اللوزي بالضمان

فيلادلفيا نيوز

صرّح مدير المركز الإعلامي والناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، أن المؤسسة لا تزال تتابع قضية المرحوم أسيد داود محمد صالح “أسيد اللوزي”، الذي لقي حتفه أثناء محاولته إنقاذ طفلة سقطت في حفرة امتصاصية أمام المحل التجاري الذي كان يعمل فيه وذلك في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وأضاف أن المرحوم كان مشتركاً بالضمان خلال عمله في مستشفى الأمير حمزة ولمدة (21) شهراً حيث تم إيقاف اشتراكه بتاريخ 1/8/2016 بسبب انتهاء خدماته من المستشفى، ولم تجد المؤسسة له اشتراكاً لاحقاً حتى تاريخ وفاته، علماً بأن المعلومات المتوفرة مبدئياً تفيد بأنه كان ملتزماً بالعمل بشكل يومي في مكتبة زهرة البنفسج بمنطقة خريبة السوق.

وأكد الصبيحي أن المؤسسة تتابع حالياً إجراءات التحقق من وضعه وطبيعة عمله في المكتبة وما إذا كان عاملاً بأجر أو صاحب عمل يمتلك هذه المنشأة ويعمل فيها، حيث تُشير وثيقة رسمية صادرة عن أمانة عمان الكبرى بأن المرحوم حاصل على رخصة مهن للمكتبة بتاريخ 19/3/2018. وفي حال ثبت عمله سواء كعامل بأجر أو كصاحب عمل ستقوم المؤسسة بشموله بالضمان بأثر رجعي، تمهيداً لإقرار حقوقه التقاعدية وفقاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.