الرئيسية / منوعات / «الشعور بالفشل» يسبب للنساء مشاكل نفسية أكثر من الرجال

«الشعور بالفشل» يسبب للنساء مشاكل نفسية أكثر من الرجال

msh

فيلادلفيا نيوز

بيَّن كتاب جديد عن الصحة النفسية أن النساء يعانين من مشاكل نفسية أكثر من الرجال بسبب اضطرارها للقيام بالكثير من الأعمال اليومية.

وقد تضمن كتاب «الجنس المتوتر: إضاءة على المشاكل النفسية لدى الرجال والنساء» الذي نشرته جامعة أكسفورد في بريطانية مؤخراً نتائج دراسة موسعة قامت بمراجعة عدد كبير من الاحصائيات في بريطانية وأميركا وأوروبا واستراليا ونيوزيلاندا.

وجاء في الكتاب أن النساء بشكل عام أكثر عرضة للمشاكل النفسية من الرجال بنسبة تتراوح بين 20% و40%. ومن أكثر هذه الأمراض تواتراً كان الاكتئاب والتوتر الشديد والرُّهاب والأرق واضطرابات الشهية والأكل والتغذية والتوتر الشديد التالي للرض.

أما الرجال فكانوا أكثر تعرضاً لمشاكل نفسية من نوع آخر كتلك المتعلقة بتناول الكحول وتعاطي المخدرات والغضب الشديد.وأوضح الكُتاب أنه من غير المستغرب أن تعاني المرأة من الضغط النفسي والعاطفي، إذ أنها تقضي يومها في الأعمال المنزلية التي لا يقدرها أحد وغالباً ما يكون دخلها أقل من دخل الرجل كما أنه من الصعب عليها التقدم مهنياً.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.