الرئيسية / السلايدر / السير توضح مخالفة الإشارة الحمراء

السير توضح مخالفة الإشارة الحمراء

فيلادلفيا نيوز

 

أصدرت ادارة السير المركزية ، الأربعاء، بيانا شرحت فيه تعريف إشارة قطع الإشارة الحمراء ، بعد تسجيل عدة اعتراضات من المواطنين في الآونة الأخيرة.

ونبهت ادارة السير المواطنين من ارتكاب مخالفات قع الإشارة الحمراء والوقوع فيها دون قصد ، حيث ان عدم انتباههم يتسبب بتسجيل مخالفات بحقهم، والتي الممكن تلافيها بقليل من الحيطة والالتزام.

وأضافت : لوحظ في الآونة الأخيرة اعتراضات من بعض الإخوة السائقين سجلت بحقهم مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية حمراء وعند العودة لتسجيلات الكاميرات المرورية والتحقق منها تبين انها مخالفات محقة قامت الكاميرات برصدها بسبب تجاوزهم الإشارة والوقوف امامها .

وأوضحت ان تجاوز عامود الإشارة الضوئية بجسم المركبة يعتبر مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية حمراء كما ان تلك المخالفة تؤدي الى ازدحامات وإعاقات على المسارب الأخرى التي تشهد حركة سير من جميع الاتجاهات .

ودعت إدارة السير مستخدمي الطريق الالتزام بالوقوف قبل عامود الإشارة الضوئية وعدم تجاوز جسم المركبة له تجنبا لتسجيل المخالفات بحقهم .

وأكدت ادارة السير المركزية انه سيتم كذلك التنسيق مع وزارة البلديات والأشغال العامة وأمانة عمان الكبرى لتوضيح الخطوط على جميع الإشارات الضوئية و التي يجب على جميع السائقين الالتزام بها وعدم تجاوزها أثناء إعطاء اللون الأحمر للإشارة الضوئية بخطوط واضحة ذات الوان مميزة تساعد السائقين على الالتزام بها وعدم تجاوزها .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.