الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 9:07 م
الرئيسية / مجلس الأمة / “السياحة النيابية” تلتقي “وكلاء السياحة والسفر”

“السياحة النيابية” تلتقي “وكلاء السياحة والسفر”

فيلادلفيا نيوز

 

التقت لجنة السياحة النيابية، امس، اعضاء الهيئة الادارية لجمعية وكلاء السياحة والسفر لبحث واقع السياحة والتحديات التي تواجهه والاطلاع على انجازات الجمعية وطموحاتها.

واكد رئيس لجنة السياحة النيابية النائب وصفي حداد، ضرورة الوصول الى اتفاق يصب في مصلحة الوطن والمواطن من كافة اطراف المعادلة، منوها الى ضرورة الاهتمام بالقطاع السياحي كونه نفط الاردن.

واضاف على الجمعية وضع اللجنة في اطار الاحداث التي تحصل في القطاع، مبينا ان اي اجتماع او حل يتم التوصل إليه يجب ان تكون بحضور لجنة السياحة النيابية، حتى يتسنى لها الوصول الى الحلول والنتائج الايجابية .

ودعا حداد الحكومة الى تعزير دور الجمعية وتشارك الادوار بين قطاعي العام والخاص بما يصبو الى صالح واتاحة خيارات متعددة له فضلا عن حماية استثمارات الوكلاء السياحيين في هذا المجال منوها الى ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية للارتقاء بالتجربة السياحية الاردنية بالشكل المطلوب، واهمية ان يكرر السائح زيارته الى الاردن مرات اخرى .

ورحب رئيس الجمعية محمد سميح باللجنة في زيارتهم للجمعية وتبنيهم لقضايا القطاع السياحي، معلنا ان منتسبي الجمعية بالعضوية اصبحوا ( 709 ) مكاتب و ( 157 ) فرعاً و ( 7000 ) موظف يقومون على إعالة ( 100000 ) مواطن اردني.

ونوه سميح الى أبرز التحديات و المعيقات التي تواجهها المكاتب السياحية في الاردن والخطورة الواقعة عليها جراء المنافسة الغير مشروعة، حيث اشتملت محاور النقاش على معاناة مكاتب التذاكر من التذاكر المباشرة، التي يقوم المواطن شرائها من المواقع الالكترونية.

واشار الى ضرورة اتخاذ دورمحوري جاد من قبل الملكية الاردنية بالتعاون مع مكاتب التذاكر، وضرورة التنسيق وحماية وكلاء السياحة والسفر.

من جهته اشار امين سر الجمعية كمال ابو ذياب الى مشكلة تأسيس شركة تابعة لوزارة الاوقاف من خلال صندوق الحج واصفا اياها بمنافسة غير مشروعة، مبينا انها بذلك تخالف وزارة الاوقاف دورها في الأشراف الذي حدده القانون .

واعتبر ان الأردن لم يعهد بسنواته السابقة أن تقوم الحكومة بمنافسة القطاع الخاص ، مبينا ان وزارة الاوقاف ما زالت هي الداعم للقطاع الخاص ولتنمية الاقتصاد الوطني من خلال التشاركية بين القطاعين لا منافسته.

وقال ذياب : “لافساح المجال لهذا القطاع الحيوي في التخفيف من حدة الفقر والبطالة لابد من حماية القطاع والعاملين فيه، كما ان تأسيس شركة حج وعمرة قبل وزارة الاوقاف ما هو إلا قتل لهذه الرؤية.

وجرى خلال اللقاء حوار نوعي وموسع بين اعضاء لجنة السياحة النيابية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ، حيث تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية للنهوض بالواقع السياحي ومعالجة جميع المعيقات والتحديات لما فيه مصلحة الجميع ومواطنين ومكاتب سياحية .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com