الثلاثاء , نوفمبر 30 2021 | 8:47 ص
الرئيسية / منوعات / السوار الإلكتروني.. تقنية جديدة في حج 2016

السوار الإلكتروني.. تقنية جديدة في حج 2016

فيلادلفيا نيوز

شرعت وزارة الحج والعمرة في السعودية، ضمن استعداداتها لموسم الحج الحالي (1437-2016) في تطبيق برنامج “الإسورة الإلكترونية ” على الحجاج، وذلك ضمن مشروع النظام الموحد لحجاج الخارج اعتبارًا من موسم حج هذا العام.
وألزمت الوزارة مكاتب شؤون الحج في مختلف دول العالم التي يفد منها الحجاج، بتوفير بيانات الحجيج قبيل وصولهم إلى منفذ الدخول في المملكة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وتشتمل بيانات الإسورة الإلكترونية على الرقم الحدودي ورقم التأشيرة ورقم جواز السفر والبيانات الأساسية الخاصة بالحاج وصورته.
ومن شأن هذه الإسورة أن تساعد الجهات الحكومية ذات العلاقة بالحج على قراءة بيانات الحجاج إلكترونيا، ويساعد الوزارة على التعرف على بيانات الحاج ومقر سكنه والإسهام في إرشاد التائهين وحصر الأعداد.
وأكملت وزارة الحج والعمرة استعداداتها لموسم حج هذا العام، من خلال التوسع في استخدام التقنية الحديثة في منظومة عملها، لتحقيق نقلة نوعية في التعاملات الإلكترونية سواء داخل الوزارة أو مع الجهات التي تشرف عليها.– سكاي نيوز عربية

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.