الرئيسية / مجلس الأمة / السعود يطالب بالسماح للغزيين بمزاولة الطب

السعود يطالب بالسماح للغزيين بمزاولة الطب

فيلادلفيا نيوز

دعت لجنة فلسطين النيابية، وزارة الصحة والنقابات الطبية، الى ايجاد الحلول المناسبة التي تسمح لاطباء ابناء قطاع غزة المقيمين في الاردن بمزاولة المهنة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الثلاثاء، برئاسة النائب يحيى السعود وحضور وزير الصحة محمود الشياب ومدير التراخيص والمهن والمؤسسات الصحية بالوزارة ناصر خشمان وممثل نقابة الاطباء الاردنيين هشام الفتياني وممثل عن اطباء اسنان ابناء قطاع غزة رائد شريتح ورئيس لجنة خدمات مخيم غزة عودة ابو صوصين.واكد السعود ضرورة “إزالة كل العقبات التي تواجه الغزيين”.

وفيما يتعلق بموضوع اطباء الاسنان من ابناء غزة ومزاولتهم للمهنة، بين السعود انه تم الاتفاق سابقاً مع “الأسنان” و”الصحة” لتعديل قانون النقابة بشأن ذلك، مؤكداً ان اللجنة سـ”تتابع ذلك مع الجهات المعنية حتى يتم إقراره”.بدوره، قال الشياب ان الوزارة درست مسألة السماح للأطباء الغزيين بمزاولة المهنة، و”لا يوجد لديها مانع بهذا الشأن وفق تعليمات معينة”، لافتاً إلى أنه “تم تعيين أطباء من جنسيات عربية، وهذا ينطبق على كل المهن باستثناء طب الأسنان، كونه بحاجة الى رقم وطني”.

وذكر “أن إجراء أي تعديل بهذا الشأن يبدأ من النقابات المعنية ومن ثم يمر وفق قنواته الدستورية”.من جهته، بين الفتياني ان تشريع النقابة الحالي “لا يسمح بإعطاء مزاولة مهنة دائم الا اذا كان الطبيب يحمل رقماً وطنياً، اما بالنسبة للاطباء الغزيين فالنقابة تسمح بإعطائهم مزاولة مهنة مؤقت شريطة ان يحدد مكان عمله”.

وأكد استعداد النقابة وجاهزيهتا “لأي تشريع من شأنه حل هذا الأمر، رغم وجود بطالة كبيرة في صفوف الأطباء العامين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.