الخميس , مارس 4 2021 | 11:25 م
الرئيسية / منوعات / السعودية : دخل لاستئصال اللوزتين فخرج بقطع في شريان رئيسي

السعودية : دخل لاستئصال اللوزتين فخرج بقطع في شريان رئيسي

فيلادلفيا نيوز

حادثة جديدة وقع ضحيتها أحد أبناء منطقة جازان، والذي يبلغ من العمر “14 عاماً”؛ بسبب خطأ طبي، حيث دخل إلى غرفة العمليات لإجراء عملية استئصال اللوزتين، وخرج من العملية في غيبوبة كاملة.

وذكر والد رمزي مباركي أن ابنه دخل مستشفى الملك فهد في جازان لإجراء عملية استئصال اللوزتين، وبعد إجراء العملية خرج وهو في حالة سيئة للغاية، وأضاف: “عندما سألت الفريق الطبي عن حالة ابني لم أجد توضيحاً صريحاً واختلفوا في توضيح ما حصل داخل غرفة العمليات، مما أثار لدينا الشك في حدوث مكروه.

ثم اتضح لنا أن الطبيب قطع بالخطأ شرياناً رئيسياً، وتسبب في جرح بالوريد، مما سينتج عنه إعاقة مستديمة وصعوبة في النطق والسمع مستقبلاً لدى الولد”، وأشار إلى أنه قام بتقديم شكوى عاجلة لوزارة الصحة بعد أن وجد عدم تجاوب من إدارة المستشفى مع الشكوى المقدمة، ولم ترد على استفساراته، متجاهلة حقوقه بمعرفة حالة ابنه، وفقاً لـ”الوطن”.

من جانبه، صرح المتحدث الإعلامي لصحة جازان محمد الصميلي بأن المريض أدخل إلى غرفة الجراحة لإجراء عملية استئصال اللوزتين، وخلال إجراء الجراحة حدثت له مضاعفات بسبب نزيف دموي حاد، وعلى الفور تم نقل وحدتي دم له وعمل الإسعافات اللازمة من خلال الاستعانة باستشاري الأوعية الدموية، قتمت السيطرة على النزيف عن طريق شق جراحي بأعلى العنق الأيمن، ثم تم تحويل المريض إلى قسم العناية المركزة للأطفال للملاحظة والمتابعة وعمل أنبوب من أجل التنفس.

مؤكداً أن حالة رمزي الآن استقرت ويتنفس بشكل طبيعي بعد أن أزيل عنه أنبوب التنفس، كما أنه يقوم بتحريك أطرافه بشكل طبيعي، وهو بوعي كامل، وسيتم تحويله لقسم التنويم وتقديم الرعاية الطبية له حتى يغادر المستشفى بكل صحة وسلامة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.