الرئيسية / منوعات / السعودية تدخل “غينيس” بأطول فطيرة جبن

السعودية تدخل “غينيس” بأطول فطيرة جبن

فيلادلفيا نيوز

حطمت فطيرة جبن صنعت في الأحساء الرقم القياسي العالمي، ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والذي كان محتكراً لبريطانيا مدة 30 عاماً.

ويبلغ طول الفطيرة 15.17 متر وبعرض 18 سنتيمتراً بينما كان طول الفطيرة التي جعل بريطانيا تفوز باللقب على مدى 30 عاماً، يبلغ 10 أمتار وبعرض 66 سنتيمتراً، وسيتم تسجيل وتوثيق هذا الرقم في الموسوعة في العام الجديد.

وأوضح رئيس لجنة التحكيم في موسوعة غينيك جاك بروك بانك أن السعودية حطمت عدد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال تنفيذ أطول طريق مستقيم في العالم وأكبر مسجد في العالم بشكل عام.

كما حطمت أرقاماً قياسية عدة خلال 2012 في 8 أعمال، الأول أكبر نافورة في العالم، والثاني أكبر سلة خوص، والثالث أكبر لوحة قرآنية سُجلت باسم جامعة الملك فيصل، والرابع أكبر جرة ماء، والخامس أكبر سلة طعام مصنوعة من الخوص دائرية الشكل، والسادس صناعة أكبر كيس فشار في العالم، والسابع أكبر قبعة، والثامن أكبر شجرة بالرمل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.