السبت , مارس 23 2019 | 6:21 م
الرئيسية / السلايدر / السجن 5 سنوات لمروج لداعش عبر مواقع التواصل الاجتماعي

السجن 5 سنوات لمروج لداعش عبر مواقع التواصل الاجتماعي

فيلادلفيا نيوز

ايدت محكمة التمييز حكما لمحكمة أمن الدولة يقضي بتجريم متهم بالترويج لافكار جماعة ارهابية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، والحكم عليه بالوضع بالاشغال المؤقتة مدة خمس سنوات.

وبين القرار أن المتهم من الناشطين والمستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي (اليوتيوب،الواتس اب، الفيس بوك) وعلى أثر ظهور تنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراق والاحداث الجارية في المنطقة أخذ بمتابعة أخبار التنظيم وأنشطته والعمليات الارهابية التي يقوم بها والتي يعمد التنظيم نشرها للتعبير عن أفكاره ومعتقداته الارهابية.

وبعدها أخذ يروج للتنظيم من خلال تبادل أخباره لايجاد حاضنة شعبية له على الساحة الاردنية من خلال التواصل مع الصفحات المختصة بنشر أخبار التنظيم ومشاركة تلك المجموعات والدعوة لنصرته وتأييده وتمجيد عملياته الى أن القي القبض عليه بتاريخ 21/3/2018.

وقالت محكمة التمييز في حكمها أن محكمة أمن الدولة أنزلت حكم القانون على الوقائع الجرمية المستخلصة بصورة سليمة تتفق واحكام القانون.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.