الرئيسية / السلايدر / السجن 15 عاما لأردني أمريكي بسبب ارتباطه بـ “داعش”

السجن 15 عاما لأردني أمريكي بسبب ارتباطه بـ “داعش”

فيلادلفيا نيوز

 

أعلن ممثلون للادعاء الاتحادي في الولايات المتحدة أن محكمة قضت بالسجن عشر سنوات، يوم الاثنين، على شاب من نيوجيرزي، بعد أن أقر بسفره للأردن للانضمام إلى تنظيم داعش الارهابي، والتخطيط لشن هجمات باسم جماعات متشددة.

وقالت وزارة العدل إن سوزان ويجنتون، قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية في ولاية نيوجيرزي، هي التي أصدرت حكمها على نادر سعادة (23 عاما). وسيخضع سعادة للمراقبة مدى حياته من قبل السلطات الاتحادية بعد خروجه من السجن.

واعتُقل سعادة في 2015، وكان واحدا ضمن خمسة شبان وُجهت لهم تهمة المشاركة في مؤامرة لدعم تنظيم داعش.

ومن بين الآخرين شقيقه الأكبر علاء سعادة، الذي أقر بأنه مذنب بالتآمر لدعم التنظيم الارهابي، وحُكم عليه بالسجن 15 سنة في مايو/ أيار 2016، وفقا لما قاله ممثلو الادعاء.

وقال المدعون إن نادر سعادة سافر إلى الأردن في أيار 2015؛ بنية الانضمام لتنظيم الدولة، لكن السلطات الأردنية اعتقلته.

وأضافوا أن سعادة اعترف بأنه قبل اعتقاله علم بخطط شخصين آخرين من الذين وُجهت لهم اتهامات، بتفجير قنابل محلية الصنع في مدينة نيويورك بما، في ذلك تايمز سكوير ومركز التجارة العالمي.

وأقرا بأنهما مذنبان في الاتهامات المتعلقة بذلك. وحُكم على احدهما بالسجن 17 سنة في المحكمة الاتحادية ببروكلين الأسبوع الماضي، كما حُكم على الاخر بالسجن 18 سنة في شباط.

رويترز

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.