الإثنين , ديسمبر 16 2019 | 6:34 ص
الرئيسية / رياضة / الرمثا يحسم ديربي الشمال ويتقدم خطوة لضمان البقاء

الرمثا يحسم ديربي الشمال ويتقدم خطوة لضمان البقاء

فيلادلفيا نيوز

انهى الرمثا ديربي الشمال لصالحه وفاز على الحسين إربد بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ستاد الحسن مساء السبت في مدينة إربد ضمن الجولة 20 من دوري المناصير للمحترفين.
وسجل هدف الرمثا الوحيد نمه السوري شادي الحموي في الدقيقة 85، وبهذا الفوز رفع الرمثا رصيده النقطي إلى 19 نقطة وبقي بالمركز العاشر لكنه شدد الخناق على البقعة صاحب الـ21 نقطة ووضع الأهلي صاحب الـ16 نقطة بموقف صعب بينما تجمد رصيد الحسن إربد عن 23 نقطة.
الحسين إربد (صفر) الرمثا (1)
كانت بداية المباراة هادئة من الطرفين مع أفضلية نسبية للرمثا الذي حاول لاعبوه السيطرة على منطقة العمليات وتهديد مرمى مصطفى أبو مسامح لكن دفاعات الحسين كانت بالمرصاد وابعدت الكرات عن مرماها في الوقت المناسب قبل وصولها لمناطق الخطر، بينما كانت الكرات المقطوعة سمة مشتركة بين الفريقان في اكثر من مناسبة، قبل أن يجد مدرب الرمثا نفسه مجبرا لأشراك عبدالرحمن أبو الكاس بدلا من محمد خير الذي خرج بداعي الإصابة.
مع مرور الوقت حاول لاعبو الرمثا اختراق دفاعات الحسين إربد لتكون الفعالية الهجومية حاضرة من خلال التسديدات البعيدة حيث سدد البديل عبد الرحمن أبو الكاس كرة قوية علت المرمى بقليل وتوغل حسان الزحراوي وسدد كرة لولبية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى مسامح بقليل، وسدد محمد أبو زريق كرة لولبية من ضربة ركنية ابعدها مسامح بصعوبة، رد محسن الخياط ومرر كرة عرضة تجاوزت الحارس مالك شلبية وتهادت امام المرمى وتابعت طريقها خارج الملعب.
في الدقائق الأخيرة تواصلت محاولات الرمثا الهجومية والتي كان أبرزها حينما الزحراوي نحو منطقة الجزاء ليرسل كرة مثالية نحو الحموي ليسدد الأخيرة الكرة التي ابعدها الدفاع في الوقت المناسب ولتظل على النتيجة على حالها بالتعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
تبادل الفريقان الخطورة مطلع الشوط الثاني وحاول كل منهما التقدم بهدف السبق لكن عانى الحسين إربد من قلة الكثافة الهجومية في المقدمة وعاني الرمثا من استعجال لاعبيه في إنهاء الهجمات امام مرمى مصفى مسامح.
هدأ إيقاع اللعب قليلا مع مرور الوقت وغابت الفرص الحقيقة عن المرميين حيث فقد لاعبو الفريقين الكرة من على مشارف المناطق الخطرة حصوصا ان الشد العصبي كان حاضرا بين اللاعبين.
في الدقائق الأخيرة رمى لاعبو الرمثا بثثقلهم الهجومي وهددوا مرمى أبو مسامح بالعديد من الكرات الخطيرة وسط إهدار عجيب للفرص من قبل شادي الحموي ومحمد أبو زريق وسائد الخزاعله لتظل النتيجة على حالها حتى أرسل محمد أبو زريق كرة عرضية زاحفة سددها شادي الحموي من امام المرمى في لشباك معلنا الهدف الأول للرمثا في الدقيقة 85.
بعج الهدف حاول لاعبو الحسين إربد تعديل النتيجة لكن دفاعات الرمثا التي تراجعت نحو مرماها وسدت الثغرات المؤدية نحو مرمى مالك شلبية أبقت النتيجة على حالها ولينتهي اللقاء بفوز ثمين للرمثا في صراع الهروب من شبح الهبوط.
مثل الحسين إربد: مصطفى مسامح، عدي ارقيبات، عمار أبو عليقة، علاء حريما، محمود البشتاوي، نزار الرشدان، باتريك، وعد الشقران، محمد العلاونة، محسن الخياطي، أميه المعايطة.
مثل الرمثا: مالك شلبية، محمد الداوود، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، قصي نمر، يوسف أبو الجزر، سائد الخزاعلة، محمد خير، محمد أبو زريق، حسان الزحراوي، شادي الحموي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.