الأربعاء , يونيو 26 2019 | 11:13 م
الرئيسية / السلايدر / الرزاز: الحكومة مستعدة لحل المعيقات والتحديات التي تواجه “السياحة العلاجية”

الرزاز: الحكومة مستعدة لحل المعيقات والتحديات التي تواجه “السياحة العلاجية”

فيلادلفيا نيوز

اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اهمية المحافظة على الميزة التنافسية التي يتمتع بها الاردن كأحد المقاصد الرئيسية للسياحة العلاجية في منطقة الشرق الاوسط .

وأشار رئيس الوزراء لدى لقائه في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية المستشفيات الخاصة، الى الاهمية الاقتصادية والاجتماعية التي يوليها الاردن للسياحة العلاجية لما لها من دور في تنشيط الحركة الاقتصادية والعديد من القطاعات والخدمات المرتبطة بها .

وابدى رئيس الوزراء استعداد الحكومة لحل المعيقات والتحديات التي تواجه القطاع موجها بتسهيل اجراءات حصول المرضى القادمين للعلاج في المملكة على التأشيرات، وأن يكون للجمعية دور بهذا الصدد بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا ان قانون المسؤولية الطبية أسهم بشكل كبير في استقطاب السياحة العلاجية لا سيما وأن العديد من الدول تشترط وجود القانون لإرسال مرضاها.

واشار الى اهمية تعزيز الجهود التسويقية للسياحة العلاجية في المملكة وان يكون لهيئة تنشيط السياحة والسفارات الاردنية دور بارز على هذا الصعيد .

من جهته قدم رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، ايجازا حول واقع السياحة العلاجية في المملكة والتحديات التي تواجه القطاع، لافتا الى ان عدد المستشفيات الخاصة في المملكة يبلغ 70 مستشفى او ما نسبته 60 بالمائة من عدد المستشفيات في المملكة، وبحجم استثمار يصل الى 3 مليارات دينار.

وأشار الى ما تحظى السياحة العلاجية من اهتمام من جلالة الملك والحكومة، لافتا الى ان الاردن مؤهل دوما ليكون مقصدا للسياحة العلاجية بفضل التقدم الطبي، والاسعار المنافسة، والاستقرار، والعلاقات الدبلوماسية، ودور وزارة الصحة في القضاء على الامراض السارية.

وأضاف، ان من ابرز التحديات التي تواجه السياحة العلاجية والمستشفيات الخاصة ما يتعلق بالتأشيرات للجنسيات المقيدة والمنافسة الاقليمية، وتراكم ديون المستشفيات، والديون على المرضى الليبيين، وارتفاع الكلف التشغيلية خاصة فاتورة الكهرباء، مطالبا بتسهيل اجراءات حصول المستشفيات على الطاقة الشمسية وإعادة النظر بتسعيرة الادوية والمستلزمات الطبية.

كما اكد الدكتور الحموري ضرورة الأخذ برأي جمعية المستشفيات الخاصة بالتشريعات التي تخص القطاع الطبي، مطالبا بالإسراع بتعديل نظام المستشفيات الخاصة. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.