الرئيسية / عربي دولي / الرئيس التونسي يعلن استضافة بلاده للقمة الـ 30

الرئيس التونسي يعلن استضافة بلاده للقمة الـ 30

فيلادلفيا نيوز

 

أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، استضافة بلاده للقمة العربية المقبلة الـ 30

وأشاد السبسي بإدارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للقمة الـ 29، مثمنا ما توصلت إليه القمة من نتائج مثمرة لخدمة القضايا العربية المشتركة.

وقال السبسي، خلال كلمته في الجلسة الختامية للقمة العربية الـ 29 مساء الأحد بالظهران، “إثر اعتذار المملكة البحرينية عن رئاستها للقمة المقبلة وبعد تشاور مع الأشقاء العرب فإن الجمهورية التونسية تتشرف باستضافة القمة العربية الـ30″، متمنيا أن تكون القمة المقبلة محطة جديدة لمزيد من توطيد وتعزيز المصير المشترك للدول العربية.

كما أعرب عن أمله في العمل سويا من أجل توفير أسباب النجاح للقمة المقبلة بما يساهم في النهوض بالدول العربية نحو الأفضل.

وأضاف أن ما تواجهه الأمة العربية من تحديات جسيمة وما تنتظره الشعوب العربية في هذا الظرف الدقيق يتطلب مضاعفة الجهود من أجل تعزيز التضامن بين الدول وتفعيل الدور العربي على الساحة الدولية.

وشدد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، على التزام بلاده بالدفاع عن القضايا العربية المشتركة؛ تجسيدا لإيمانها بأهمية المساهمة في تعزيز العمل المشترك.

وبدوره، أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، وصول رسالة مكتوبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن طريق نائب وزير الخارجية الروسي، كما وصلت رسالة أخرى من الرئيس الصيني شي جين بينج، موضحا أن الرسالتين تتمنيان نجاح القمة العربية و تعبران عن رغبة روسيا والصين بإقامة أقوى العلاقات مع الدول العربية.

ومن جانبه، أعلن العاهل السعودي اختتام فعاليات القمة (29) مؤكدا نجاحها، وأعرب عن شكره لقادة الدول المشاركة في القمة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.