الخميس , يوليو 18 2019 | 8:07 م
الرئيسية / مجلس الأمة / الدغمي يشن هجوماً على مؤسسات التمويل الاجنبي

الدغمي يشن هجوماً على مؤسسات التمويل الاجنبي

فيلادلفيا نيوز

فتح  النائب عبد الكريم الدغمي النار على مؤسسات التمويل الاجنبي في المملكة منتقداً قيامها بالدور الجاسوسي ضد دولتنا و مجتمعنا معتبرا ان مؤسسات المجتمع تسمى ظلما بهذا الاسم .

واعتبر أن هذه المنظمات تقوم بدور الجاسوسة ضدنا وضد دولتنا ومجتمعنا وتقوم بتخريب المجتمع وإدخال مفاهيم غريبة، مطالباً ايجاد قانون أو نظام ينظم هذه المسألة بشكل جدي.

وقال في رده على سؤال موجه لرئيس الحكومة، إنه قام بالسؤال عن تلك المراكز وليس عن مراكز الأبحاث في الجامعات الأردنية، كما جاء في رد الحكومة على سؤاله، لافتاً أنه تحدث عن ذلك مراراً في كلمته أثناء مناقشات الثقة، إلا أن رئيس الوزراء يبدو أنه لا يريد أن يقرأ.

وأضاف أن هذه المراكز تعمل في ظل شعارات براقة مثل حقوق الانسان وحرية التعبير وحق الحصول على المعلومة، وأصبحت لديهم كروش انتفخت من هذا التمويل، الذي يرقى إلى الخيانة العظمي والتجسس.

وأضاف أن الدولة الأردنية اصلاحية بامتياز قبل أن يعيث بها هؤلاء المخربون الذين يعيثون بها فساد، فالحياة السياسية موجودة والإصلاحيات مستمرة فلدينا قوانيين إصلاحية عدة.

وتساءل حول نية الحكومة مراقبة مراكز الدراسات والمؤسسات التي تتقاضى تمويلاً من الخارج، وهل تؤخذ موافقة مجلس الوزراء لترخيضها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.