الرئيسية / stop / الدركي المقابلة يضع قدماً في أولمبياد طوكيو 2020

الدركي المقابلة يضع قدماً في أولمبياد طوكيو 2020

فيلادلفيا نيوز

 

سجل لاعب قوات الدرك والمنتخب الوطني نبيل مقابلة إنجازا رياضياً فريداً وضع من خلاله قدماً في اولمبياد طوكيو 2020 لذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك بعد ظفره بالميدالية الفضية لسباق 1500 في منافسات ملتقى مراكش الدولي لألعاب القوى الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، والمقام حالياً في المغرب.

وتمكن الدركي المقابلة من الحصول على المركز الأول على فئة B2 ، وعلى المركز الثاني في ترتيب المجموع العام بزمن قدره 24دقيقة و4 ثوان، والذي يضمن معه بشكل كبير ظهوره في الألعاب الآسيوية في جاكرتا، وفي أولمبياد طوكيو 2020.

وهنأ المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة اللاعب المقابلة، معرباً عن فخره بهذا الإنجاز المتحقق للرياضة الأردنية في ألعاب القوى.

وأكد أن قوات الدرك وتنفيذا للتوجيهات الملكية الحكيمة، ستبقى سنداً وعونا للشباب الأردني القادر على صنع الفارق في جميع الرياضات، ولمختلف الفئات ومنها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي لا يقل رياضيوها شأناً عن إخوانهم وزملائهم في الفئات الأخرى.

وكان المقابلة قد انخرط في معسكر تدريبي على نفقة قوات الدرك في المغرب، وتخلل هذا المعسكر مشاركته في سباق 1500 ضمن منافسات ملتقى مراكش الدولي.

واستطاع المقابلة التفوق على أبطال عالميين من المغرب والجزائر وكينيا وإسبانيا وحل وصيفاً بعد العداء التونسي أشرف الحويل ومتقدماً على العداء الكيني هنري كيروا الذي حل في المركز الثالث.

وحسب الأرقام المسجلة دولياً فإن العداء المقابلة حقق الزمن الأول على مستوى آسيا والرابع على مستوى العالم، وبانتظار أن يعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن تأهله رسمياً إلى أولمبياد طوكيو لذوي الاحتياجات الخاصة، في الأسابيع المقبلة.

ويذكر أن قوات الدرك كانت قد تبنت موهبة المقابلة قبل عدة سنوات، حيث تم إشراكه في العديد من المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية، وحقق في الأعوام السابقة ألقاباً دولية كشفت عن التطور الكبير في مستواه الفني.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.