الرئيسية / عربي دولي / الداخلية التونسية: الوضع يتجه نحو “الهدوء التام”

الداخلية التونسية: الوضع يتجه نحو “الهدوء التام”

فيلادلفيا نيوز

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، أن الوضع في البلاد يتجه إلى الهدوء التام مع تراجع وتيرة الاحتجاجات العنيفة الليلية أمس الخميس.

وقال المتحدث خليفة الشيباني، لوسائل الإعلام المحلية اليوم، إنه ‘لم تشهد عمليات خلع ونهب ليل أمس، والوضع يتجه تدريجياً إلى الهدوء التام’.

وكانت الاحتجاجات اندلعت منذ الإثنين الماضي ضد ارتفاع الأسعار وإجراءات التقشف التي تضمنها قانون المالية لعام 2018 لكن شابتها أعمال سرقة ونهب واسعة، واتسع نطاق الاحتجاجات بعد سقوط قتيل في صفوف المحتجين بمدينة طبربة، لم تكشف تقارير طبية بعد أسباب وفاته.

وأفاد الشيباني بأن أعمال التخريب التي ترافقت مع الاحتجاجات الليلية بدءاً من الاثنين الماضي، أدت إلى إصابة 96 عنصراً أمنياً وإلحاق أضرار بـ87 سيارة أمنية وتحطيم حافلة وسرقة سيارتين وأكثر من 150 دراجة نارية من مستودعات بلدية.

وكما لحقت أضراراً بمنشآت عمومية تعرضت للسرقات والتخريب، من بينها قباضات مالية ومراكز أمنية ومساحات تجارية، وحتى يوم أمس فاق عدد الموقوفين المورطين في أعمال نهب والتخريب 600 عنصر من بينها 16 عنصراً متشدداً، بحسب وزارة الداخلية.

د ب أ

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.