الأربعاء , أبريل 21 2021 | 8:35 م
الرئيسية / عربي دولي / الحوثيون يرفضون نقل جرحى للسعودية ويرسلونهم لطهران

الحوثيون يرفضون نقل جرحى للسعودية ويرسلونهم لطهران

فيلادلفيا نيوز

– كشف عبدالوهاب سعد رئيس البعثة الطبية اليمنية المرافق لجرحى انفجارات يوم الجمعة الماضية في مسجد بالعاصمة صنعاء، والذين نقلوا إلى طهران، عن رفض الحوثيين إرسال الجرحى اليمنيين للعلاج في المملكة العربية السعودية، وإرسالهم إلى إيران.

وحسب تقرير الوكالة الإيرانية، استقبل مستشفى “بقية الله” التابع للحرس الثوري الإيراني اليوم الاثنين 52 من جرحى الهجوم الانتحاري الثلاثي الذي استهدف المصلين في مسجد بصنعاء.

وأضاف عبدالوهاب سعد أن سلطنة عمان استقبلت هي الأخرى 40 جريحا نقلوا إليها من اليمن.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن رئيس البعثة الطبية الإيرانية إلى اليمن، سليمان حيدري، أن حالة 6 من المجروحين اليمنيين الذين وصلوا اليوم الاثنين إلى العاصمة طهران حرجة.

وأضاف حيدري أن إيران أرسلت 24 طنا من الأدوية وفريقا طبيا مكونا من 6 أطباء إلى اليمن حيث عاد هؤلاء الأطباء بمجموعة من المصابين إلى طهران.

وكانت 3 انفجارات انتحارية هزت يوم الجمعة 20 مارس الجاري مسجدا تابعا للحوثيين في اليمن، وبلغ عدد القتلى إثر هذا الهجوم الثلاثي 142 قتيلا وعشرات الجرحى.

وذكرت الوكالات أن جماعة عرفت نفسها كفرع لداعش أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري.

وبعد هذا الانفجار بيوم، قال مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبدالهيان، أن بلاده أرسلت “فريقا من أطباء جراحين متطوعين” إلى صنعاء لمعالجة جرحى الانفجار.

وتخضع المناطق الشمالية اليمنية والعاصمة صنعاء، التي شهدت انفجارات يوم الجمعة، لسيطرة مليشيات الحوثيين الموالين لإيران.

وكانت السلطة الشرعية اليمنية نددت مرارا بالتدخل الإيراني في الشأن الداخلي لهذا البلد العربي عبر الانقلابيين الحوثيين الذين يتلقون الدعم المالي والتدريب العسكري من طهران.

واتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في كلمة له اليوم الاثنين، من عدن العاصمة المؤقتة لليمن، الانقلابيين الحوثيين باستيراد إيديولوجيتهم من طهران إلى اليمن، مشددا على تصديه للنفوذ الإيراني في البلاد.
العربية نت

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.