الرئيسية / السلايدر / الحكومة توافق على مشاريع للنقل بالعقبة تنجز خلال 3 أعوام

الحكومة توافق على مشاريع للنقل بالعقبة تنجز خلال 3 أعوام

فيلادلفيا نيوز

 

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنفيذ عدة مشاريع للنقل تقوم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بمتابعة تنفيذها من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص على ان يتم تنفيذ هذه المشاريع ضمن منظومة متكاملة وفي اطار زمني واحد ينتهي خلال ثلاثة اعوام.

وتتضمن المشاريع، انشاء سكة حديد تربط موانىء العقبة بمحطة وادي اليتم واعادة تاهيل مسار سكة حديد العقبة بين محطة وادي اليتم وميناء معان البري وانشاء محطة سكة الحديد في ميناء معان البري وانشاء ميناء معان البري وتحديث اسطول القاطرات والعربات لتتناسب مع الطاقة الاستيعابية المطلوبة الجديدة ونوعية البضائع والحاويات.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس مجلس مفوضي سطلة العقبة / مفوض الاستثمار لغايات الاعلان عن المشروع وتقويم رسائل الاهتمام من الشركات الدولية المهتمة واعداد وثيقة توضح وصف المشروع وبرنامجه الزمني واهدافه الاستراتيجية والانماط التعاقدية المقترحة بين الطرفين والتفاوض مع الشركات المؤهلة والتوصية لمجلس مفوضي السلطة بالنتائج لاتخاذ القرار المناسب.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.