الأربعاء , يونيو 26 2019 | 11:18 م
الرئيسية / اقتصاد / الحكومة تعكف على إعداد مواصفة جديدة لسياحة المغامرات

الحكومة تعكف على إعداد مواصفة جديدة لسياحة المغامرات

فيلادلفيا نيوز

كشف أمین عام وزارة السیاحة والآثار عیسى قموه، عن عزم الوزارة، بالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاییس، إیجاد مواصفات قیاسیة وفنیة لسیاحة المغامرات قبل نھایة العام الحالي.

وأشار قموه، في تصریحات على ھامش افتتاح منتدى الاقتصاد العالمي، إلى وجود تعلیمات جدیدة تعكف الوزارة على إعدادھا وتعدیل نظام مكاتب وكلاء السیاحة والسفر بھدف إنشاء مكاتب متخصصة في سیاحة المغامرات ضمن شروط ومعاییر محددة لمقدمي الخدمة ومتلقیھا.

وبین قموه، أن الوزارة تسعى لأن یكون ھنالك دلیل متخصص في سیاحة المغامرات لھؤلاء الأدلاء من المجتمع المحلي وتنظیم العلاقة التعاقدیة بین مقدم الخدمة ومتلقیھا.

وأشار إلى أن ھذا النوع من السیاحة لھ خصوصیة وتفاصیل فنیة مختلفة لیس فقط سیاحة الودیان بل تشمل سیاحة الممرات وسیاحة المبیت وتسلق الجبال وركوب الدراجات الھوائیة وسیاحة الكھوف.
ورجح قموه أن یتم الانتھاء من ھذه التعلیمات ودخولھا حیز التنفیذ خلال الأشھر القلیلة المقبلة.

وقال قموه ”الوزارة مسؤولة عن إصدار التشریعات والأنظمة والقوانین المتعلقة بسیاحة المغامرات وتشجیع انخراط المجتمع المحلي بتقدیم خدمات الإیواء والضیافة لسیاح ھذا الطراز من السیاحة“.
وحسب قموه، یوجد حوالي 770 مكتب سیاحة وسفر تمارس أعمالھا في تقدیم خدمات سیاحیة لزوار، ویوجد 15 مكتبا متخصصة في سیاحة المغامرات ومرخصة ضمن ھذه الإحصائیة. (الغد)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.