السبت , مارس 23 2019 | 3:04 ص
الرئيسية / السلايدر / الحكومة تبدأ تطبيق «خدمة الوطن» خلال العام المقبل للشباب والشابات

الحكومة تبدأ تطبيق «خدمة الوطن» خلال العام المقبل للشباب والشابات

فيلادلفيا نيوز

قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانه غنيمات أن الحكومة سوف تبدأ بتطبيق برنامج «خدمة الوطن» خلال عام 2019 المقبل، وسيكون الهدف الأساسي منه تدريب الشباب والشابات على الانضباط، واكسابهم مهارات تؤهلهم لسوق العمل.
وأشارت غنيمات  إلى أن وزارة العمل والجيش، هما الجهتان اللتان ستكونان مسؤولتين عن تنفيذ برنامج «خدمة الوطن»، مبينة أنه لم يتم حتى الآن تحديد سنّ معين للشباب والشابات الذين سيخضعون للبرنامج.
وفي ذات الشأن، كشفت غنيمات أن الحكومة ستعلن خلال الأيام القليلة القادمة أولويات عملها، والتي ستتضمن تفاصيل برنامج «خدمة الوطن»، من ضمن الإعلان عن أولويّات عمل الحكومة، مبينة أن الفكرة حتى الآن لم تنضج ولا توجد تفاصيل نهائية بشأنه.
وعن سنّ الخاضعين للبرنامج، أوضحت غنيمات أنه لم يتم تحديد هذا الجانب بعد، وسيتم الإعلان عنه بتفاصيله كاملة خلال الأسبوع الحالي، فلا يوجد عمر محدد لمن سيلتزم بالبرنامج، مؤكدة أن البرنامج سيطبق على الشباب والشابات، ويهدف لتأهيلهم وتمكينهم وسيقتصر على عدة شهور ولن يكون كبرنامج الخدمة السابقة الذي كانت تستمر مدة الخدمة به سنتين.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.