الرئيسية / منوعات / الحب يزيد الوزن!

الحب يزيد الوزن!

فيلادلفيا نيوز

أوضحت دراسة حديثة عن وجود تراجع واضح في ممارسة الرياضة لدى المرتبطين عاطفيا مقارنة بالعزاب.

وفسر الباحث الألماني باتريك هايتسمان هذا الأمر بأن العزاب يحرصون على الظهور بأفضل صورة لذا يهتمون بممارسة الرياضة والحفاظ على الرشاقة.
وأوضح الباحث الذي كتب عدة كتب عن الرشاقة والتغذية والرياضة، أن الاهتمام بالرياضة يقل بمجرد عثور الشخص على شريك حياته وهو ما يظهر في زيادة وزنه لاحقا.
وأضاف الباحث في تصريحات لصحيفة فرانكفورتر روندشاو الألمانية Frankfurter Rundschau:”تناول الطعام من الأمور التي تزيد الرابطة العاطفية ..الأمر بمثابة اتفاق غير معلن مضمونه: إذا لم تحافظ على رشاقتك فلا تنتظر مني أن أحافظ على رشاقتي”.
ولا ينصح الباحث المرتبطين بالتخلي عن الذهاب سويا للمطاعم لتناول العشاء لكنه ينصح باختيار وجبات قليلة السعرات الحرارية كما ينصح المرأة بالتخلي عن الأكل بين الوجبات إذ أن احتياجها للطاقة أقل من الرجل بسبب أن حجم العضلات لدى المرأة أقل من الرجل.
كما حذر الخبير تماما من بعض العروض التي تقدمها المطاعم مثل “الوجبات حتى الشبع” أو “الوجبة الضخمة” وكذلك من التعود على تناول الشوكولاتة والمكسرات أثناء مشاهدة التليفزيون مع شريك الحياة والاستعاضة عنها بالفاكهة الجافة على سبيل المثال.
وتنصح خبيرة العلاقات الزوجية، بريغيتا كوخ الأزواج بالحرص على تناول الطعام سويا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع دون الأولاد وتقول الخبيرة لصحيفة فرانكفورتر روندشاو:”من المفضل أن يرتدي الزوجان أفضل الثياب ويجلسان سويا على مائدة الطعام وهنا يمكنهما الحديث عن سبل جعل حياتهما أفضل وأكثر صحة”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.