الجمعة , أبريل 19 2024 | 9:09 م
الرئيسية / السلايدر / الجمارك تحبط تهريب 2996 ليرة ذهب (صور)

الجمارك تحبط تهريب 2996 ليرة ذهب (صور)

فيلادلفيا نيوز

تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي/ الركاب من إحباط تهريب ذهب بكمية إجمالية تقدر في (27) كيلو منها، ذهب مشغول، وليرات ذهب بعدد (2996) ليرة ذهب عيار 22، وبعد الاشتباه بمسافرين أثنين قادمين للمملكة من بلدان مختلفة تم أخاضعهم للتفتيش الجسدي وحقائبهم الشخصية بشكل دقيق وجدت المهربات مخبأة في طريقة احترافية فنية.
وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي في المهربات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، حيث قدرت الغرامات الجمركية المترتبة عليها بواقع (179) ألف دينار.

وصرح مدير مركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي/الركاب عميد جمارك فادي القضاة ان المسافرين الأثنين لم يقومان بالتصريح عما بحوزتهم من معادن ثمينة (الذهب) حسب قانون غسل الأموال رقم (46) لسنة 2007 ، فقد تم تنظيم قضية جمركية بحقهم لمخالفتهم التعليمات القانونية النافذة.

وأشاد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة بمدى الفراسة الجمركية العالية التي يمتع بها موظفي الجمارك بكافة مواقهم بالكشف عن المهربات وتحديد أماكن وجودها وأحبطها، مما يساهم في حماية الاقتصاد الوطني من الأنشطة التجارية الغير مشروعة ، وردع كل من تسول له نفسه بامتهان عمليات التهريب وتجاوز القانون حيث سينعكس إيجابياً على إيجاد بيئة استثمارية آمنة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com