الرئيسية / رياضة / الجزيرة يوقف زحف البقعة ويستعيد الصدارة

الجزيرة يوقف زحف البقعة ويستعيد الصدارة

فيلادلفيا نيوز

 

استعاد الجزيرة صدارة دوري المناصير للمحترفين بعدما أوقف زحف البقعة للابتعاد عن منطقة الخطر بالفوز عليه 3-1 في المباراة التي احتضنها استاد عمان الدولي مساء الجمعة لحساب الجولة 17 من البطولة.
وسجل أهداف الجزيرة مارديكان في الدقيقة 41، وفادي طنوس هدفين في الدقيقة 61 و79 وسجل للبقعة محمد العملة في الدقيقة 88 وبهذا الفوز رفع الجزيرة رصيده النقي إلى 35 نقطة منفردا بالصدارة بينما بقي البقعة بالمركز العاشر برصيد 12 نقطة.
وباغت نجم الأهلي محمود مرضي الوحدات وسجل هدف التعادل عند الدقيقة “93” من عمر المباراة التي جرت على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وكان الوحدات قريبا جدا من الفوز بعدما سجل له حسن عبد الفتاح هدف التقدم عند الدقيقة “55”، لكن مرضي كان له رأي آخر وأدرك التعادل في وقت لا يسمح به لأحد أن يعيد الأمور إلى نصابها.
الوحدات رفع رصيده إلى “34” نقطة وتراجع للمركز الثاني، فيما رفع الأهلي نقاطه إلى “20” نقطة.
الجزيرة (3) البقعة (1)
كان الجزيرة الأفضل مع بداية المواجه وذلك من خلال تحركات لاعبيه عامر أبو هضيب ومحمد طنوس وعصام مبيضين ومحمد وائل وفهد اليوسف في خط الوسط وبإسناد كل من فراس شلباية وعمر مناصرة من الأطراف في محاولة لزج رأس الحربة الوحيد مادريكيان بالكرات لكن دفاعات البقعة على محمد واسامة أبو غنام وحمد المصري وعمار أبو عواد وبإسناد من محمد العملة وعدنان عدوس تراجعت وسدت الثغرات عن مرماها لتغب الفرص عن المريين قبل أن يراوغ مارديكيان الدفاع ويتوغل داخل المنطقة ليسدد صاروخي تصدى لها رشيد رفيد بمساندة بطن العارضة، وسدد محمد طنوس كرة من ضربة حرة مباشرة أبعدها الدفاع إلى ركينة.
مع مرور الوقت تواصلت سيطرة وطلعات الجزيرة الهجومية فسدد محمد وائل كرة قوية من داخل المنطقة ردها الدفاع من على خط المرمى لتصل الكرة إلى فهد اليوسف وليردها المدافع حمدي المصري من على خط المرمى أيضا، وسدد عصام مبيضين كرة صاروخية من داخل المنطقة ارتدت من القائم في الجانب الاخر كانت أخطر فرص البقعة عن طريق العاجي ريميه الذي سدد كرة قوية علت مرمى عبد الستار بقليل.
في الدقائق الأخيرة واجه فراس شلباية المرمى ليراوغ حارس المرمى رشيد رفيد ليتعرض للإعاقة من رفيد داخل المنطقة وليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء انبرى لها ماردكيان وسددها بقوة على يسار الحارس معلنا الهدف الأول للجزيرة في الدقيقة 40، لتمر الدقائق بدون تغيير على النتيجة.
تعزيز
مع بداية الشوط الثاني زج مدرب البقعة بورقتي وسام أبو دعابس ولؤي عدوس بدلا من يوسف أبو عواد ومحمد عبد الحليم في محاولة لتعزيز منطقة العمليات. ليتحسن أداء البقعة عن الحصة الأولى فتوغل عدنان عدوس وأرسل كرة عرضية ابعدها الدفاع في الوقت المناسب قبل أن يبعدد عبد الستار عرضية محمد العملة بحضور.
تواصلت افضلية البقعة الميدانية مع مرور الوقت وذلك فضل تحركات محمد العملة وعدنان عدوس ووسام دعابس ولؤي عدوس لكن بدون خطورة على مرمى عبد الستار خصوصا مع تراجع لاعبوا الجزيرة نحو مناطقهم في محاولة لتأمين مناطقهم مع محاولات لمباغتة دفاعات البقعة بالكرات المرتدة لكن بدون خطورة على مرمى رفيد.
وعلى عكس مجريات اللعب سدد فادي طنوس كرة قوية من ضربة حرة مباشرة استقرت على يمين الحارس رفيد معلنا الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 61.
تواصلت انتكاسات البقعة بخروج لاعبه البديل لؤي عدوس مصابا ليزج مدربه بدلا منه بورقة صلاح أبو السيد لتنحسر بعد ذلك الألعاب في وسط الميدان قبل ان يسدد فراس شلباية كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ارتدت من بطن العارضة ليعاود بعد لك الجزيرة ويسيطر على مجريات اللعب ليضيف فادي طنوس الهدف الثالث لفيقه حينما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في حلق المرمى معلنا الهدف الثالث للجزيرة في الدقيقة 79.
الدقائق الأخيرة بدا على لاعبوا البقعة الاستسلام لتكون السيطرة المطلقة للجزيرة الذي أهدر لاعبوا العديد من الكرات السهلة امام المرمى قبل ان يقلص لاعب البقعة العملة الفارق بهدف شرفي في الدقيقة 88 لينتهي اللقاء بفوز ثمين للجزيرة استعاد به الصدارة.
مثل البقعة: رشيد رفيد، حمدي المصري، اسامة ابو غنام، علي محمد، محمد ابو حشيش، عمار ابو عواد، محمد العملة، عدنان عدوس، يوسف ابو عواد (وسام دعابس)، محمد عبد الحليم (لؤي عدوس، صلاح أبو السيد)، ريميه.
مثل الجزيرة: احمد عبد الستار، زيد جابر، مهند خير الله، فراس شلباية، عمر المناصرة، عامر ابو هضيب، محمد طنوس (صالح الجوهري)، عصام مبيضين، محمد وائل (نور الروابدة)، فهد اليوسف، مارديكيان (عبدالله العطار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.