الخميس , مارس 28 2024 | 1:21 م
الرئيسية / stop / الجزائر إلى ربع نهائي أمم أفريقيا

الجزائر إلى ربع نهائي أمم أفريقيا

فيلادلفيا نيوز

سجلت الجزائر هدفين رائعين في طريقها لفوز مقنع 3-صفر على غينيا والتأهل إلى دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم اليوم الأحد بعد عرض عزز من وضعها كأبرز مرشح لإحراز اللقب بعد الخروج المفاجئ لمصر صاحبة الضيافة والمغرب.

وافتتح يوسف بلايلي التسجيل في الدقيقة 24 بعد تبادل رائع للكرة مع بغداد بونجاح داخل منطقة الجزاء، وضاعف رياض محرز لاعب وسط مانشستر سيتي النتيجة بمهارة فردية بعد 57 دقيقة.

وحسم البديل آدم وناس الانتصار للمنتخب الجزائري بعدما أنهى هجمة مرتدة سريعة في الشباك قبل ثماني دقائق على النهاية.

وضربت الجزائر موعدا مع ساحل العاج أو مالي في دور الثمانية، لكن فريق المدرب جمال بلماضي يأمل في بلوغ الدور قبل النهائي في سعيه لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وبادر المنتخب الجزائري بالهجوم سريعا وأتيحت له أول فرصة في الدقيقة العاشرة عندما سيطر بونجاح مهاجم السد القطري على كرة طويلة وسدد فوق العارضة من زاوية صعبة.

وكان من المفترض أن تتقدم الجزائر بحلول الدقيقة 20 لكن بونجاح أضاع بطريقة ما فرصة هائلة أمام المرمى. واستقبل المهاجم تمريرة عرضية من عدلان قديورة بصدره على بعد ثمانية أمتار من المرمى لكنه سدد بباطن القدم اليمنى فوق العارضة.

وأبعد إبراهيما كوني حارس غينيا تسديدة بهلوانية من الظهير الأيسر رامي بن سبعيني قبل أن تفتتح الجزائر التسجيل عن طريق بلايلي.

وانطلق بلايلي لاعب الترجي التونسي النشيط داخل منطقة الجزاء وتبادل الكرة بشكل رائع مع بونجاح قبل أن يسدد بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة.

واختبر المنتخب الغيني الحارس الجزائري رايس مبولحي لأول مرة في الدقيقة 55 بتسديدة من مادي كمارا من مسافة بعيدة، لكن بعد دقيقتين أنهى فريق بلماضي المباراة عمليا بهدف رائع من محرز.

واستقبل لاعب مانشستر سيتي تمريرة لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر العرضية من اليسار ببراعة في غفلة من الظهير الأيسر إيسياجا سيلا، قبل أن يسدد في الزاوية اليمنى للحارس كوني الذي قفز في الجهة المعاكسة.

ومنذ هذه اللحظة لعب المنتخب الجزائري بارتياح أكبر، وعندما فقدت غينيا الكرة في وسط الملعب قبل ثماني دقائق على النهاية بعد ضغط من يوسف عطال، وصلت الكرة إلى محرز الذي مررها إلى الظهير الأيمن المنطلق على الجناح ليرسل تمريرة عرضية منخفضة حولها وناس في الشباك.

وخرج الدفاع الجزائري سالما بعد ضغط من غينيا في الدقائق الأخيرة، ليحافظ “محاربو الصحراء” على شباكهم نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي ويرسلون تحذيرا قويا لبقية المنافسين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com