الرئيسية / بلدنا اليوم / “الجرائم الإلكترونية” تدعو مستخدمي “فيسبوك” إلى مراجعة خطوات الأمان

“الجرائم الإلكترونية” تدعو مستخدمي “فيسبوك” إلى مراجعة خطوات الأمان

فيلادلفيا نيوز

طلبت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام من المواطنين متابعة التحديثات اللازمة الصادرة عن موقع “الفيسبوك” وتسجيل الخروج الاحتياطي من الحسابات جميعها وإعادة الدخول بكلمات المرور الصحيحة.

وأكدت الوحدة، في منشور عبر صفحتها الرسمية على “الفيسبوك”  السبت، ضرورة قيام مستخدمي الموقع مراجعة خطوات الأمان وأي تغيرات غير طبيعية على الحساب، بالإضافة إلى مراجعة عمليات الدفع من خلال البطاقات الائتمانية لمستخدميها على الفيسبوك.

تعليق وحدة الجرائم الإلكترونية جاء بناءً على ما بثه مركز الاخبار الرئيسي في شركة فيسبوك على لسان مدير ومؤسس الشركة، حول تعرض الشركة لاختراق ما يقارب خمسين مليون حساب من خلال استغلال المخترقين لخاصية “view as” التي تساعد المستخدم على معرفة كيفية ظهور حسابه للاخرين أو لأشخاص محددين.

إذ بينت إدارة الشركة أن ذلك يعود إلى وجود ثغرة في الكود الخاص بهذه الخاصية مما مكن المخترقين من الحصول على المفاتيح الرقمية (access tokens) لهذه الحسابات وبالتالي إمكانية الدخول إليها باي وقت.

وقامت الشركة كإجراء فوري واخر احترازي باجبار جميع مستخدمي الحسابات الضحايا على اعادة تسجيل الدخول من خلال كلمات المرور الخاصة بهم إلى حساباتهم وذلك لتغيير المفاتيح الرقمية لحساباتهم وبالتالي حمايتهم من دخول المخترقين لحساباتهم ولم تتمكن الشركة من تأكيد عدم سرقة بيانات المستخدمين المعنيين واجبرت أربعين مليون مستخدم آخرين يستخدمون خاصية “view as” ايضا على تسجيل الدخول لحساباتهم من جديد كإجراء وقائي لحمايتهم .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.