الرئيسية / stop / الجامعة الاردنية ضمن قائمة أفضل عشر جامعات عربية

الجامعة الاردنية ضمن قائمة أفضل عشر جامعات عربية

فيلادلفيا نيوز

صنفت مؤسسة كيو أس العالمية لتصنيف الجامعات “الجامعة الأردنية”، ضمن قائمة أفضل عشر جامعات عربية لدى تصنيفها للعام 2019، بحلولها في المركز التاسع عربيا والأول محليا.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن مركز الاعتماد وضمان الجودة اليوم الاحد، حققت الجامعة نتائج متميزة في معظم معايير التصنيف حيث حلت في أربعة منها- يخصص لها 60 بالمئة من علامات التصنيف- ضمن قائمة العشرة الأفضل؛ وتبوأت المركز الرابع عربيا من حيث السمعة التوظيفية للخريجين، والثامن من حيث السمعة الأكاديمية، والتاسع من حيث نسبة حملة الدكتوراه، وفي المركز السابع من حيث تأثير موقعها الإلكتروني.
وبحسب المركز، حلت الجامعة في المركز الثاني عشر من حيث التعاون البحثي الدولي، والثامن عشر من حيث عدد البحوث العلمية العالمية نسبة لعدد أعضاء هيئة التدريس، في حين اثر معيار نسبة الطلبة الى أعضاء هيئة التدريس ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، سلبا على تصنيف الأردنية.
وتأتي أهمية هذا التصنيف للجامعات في عملية تقييم برامجها وخريجيها، ويؤثر على الطلبة وأولياء أمورهم عند اختيار الجامعات التي سيلتحقون بها، حيث تعتبر معايير التصنيف مؤشرات عملية وعلمية عن جودة البرامج الأكاديمية والشهادات.
(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.