الرئيسية / جامعات / “الجامعة الأهلية” تمثل الأردن في المنافسة النهائية لتحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين

“الجامعة الأهلية” تمثل الأردن في المنافسة النهائية لتحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الأردن، إسم الفائز في تحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين.

واحتلت الجامعة الأهليةالمرتبة الأولى وستمثل الأردن في المنافسة الإقليمية النهائية عن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والتي ستقام في جمهورية التشيك، براغ نيسان المقبل. وجاءت الجامعة الأردنيةفي المرتبة الثانية وستمثل الأردن في تحدي بحوث المجتمعات العربية النهائي المزمع إنعقاده في دبي الشهر المقبل.

وحضر حفل إعلان النتائج النهائية للمسابقة، التي أقيمت تحت رعاية بورصة عمان، أكثر من مئتي شخص بمن فيهم الطُلاب المشاركين والممثلين من كليات الأعمال والتمويل عن الجامعات الرئيسية الست، وعددٌ من المُدراء والخُبراء الماليين من مؤسسات مختلفة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة جمعية المحللين الماليين في الأردن والمنتسبين للبرنامج. وتخلل الحفل أيضا تكريم أعضاء الجمعية الجُدد، وتقديم عرض للمتحدث العالمي شيستر سانتوس.

وشاركت كل من جامعة العلوم التطبيقية، الجامعة الهاشمية، جامعة البتراء، الجامعة الأردنية، وجامعة اليرموك، والجامعة الأهلية في تحدي تحضير وإصدار تقرير بحثي أساسي عن شركة مساهمة عامة،إذ تم إختيار بنك دبي الإسلامي لهذه الغاية، والتنافس من خلاله مع أقوى الجامعات وكليات المال والأعمال العالمية. وتم تقييمالدراسة البحثيةوعرض التقديم وإختيار الفائزين، من قبل لجنة مُختصة. وفي الحفل، كُرمت كل من كل من الجامعةالأهلية لحصولها على المرتبة الأولى والجامعةالأردنيةلحصولها على المرتبة الثانية.

وعلق رئيس جمعية المحللين الماليين في الأردن جميل عنز، خلال حفل التكريم، ” يحتاج تحديبحث معهد المحللين الماليين المعتمدين إلى الكثير من الإلتزام والعمل الدؤوب من قبل الطُلاب المشاركين للوصول إلى هذه اللحظة.” وأضاف، نحن فخورون جداً بكل الطلاب الذين شاركوا في التحدي حيث أظهروا  مستوى عال من إدراك مفاهيم التحليل المالي وتطبيقاته. ونتمنى كل التوفيق والنجاح للفائزين في التحدي المحلي، في المنافسة الإقليمية، و المنافسة العربية.

ويضم تحدي معهد المحللين الماليين المعتمدين أكثر من أربعة آلاف طالب من مختلف الجامعات في أكثر من سبعين دولة يتنافسون على مستوى عالمي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.