الرئيسية / منوعات / التوت البري يمنع إنتشار أخطر أنواع البكتيريا

التوت البري يمنع إنتشار أخطر أنواع البكتيريا

فيلادلفيا نيوز

 

نشر فريق من الباحثون من جامعة ماكجيل في مونتريال (McGill University in Montreal) نتائج هذا البحث في المجلة العلمية (journal Scientific).

 

حيث قال الباحثون ان النتائج السابقة للابحاث وجدت بان التوت البري يحتوي على مادة تسمى بروانثوسيانيدينس (proanthocyanidins) وهي مجموعة من المركبات التي تمنع المرض لاحتوائها على مضادات البكتيريا. حيث يمكن لهذه المادة ان تمنع البكتيريا من الالتصاق على جدران المثانة وبذلك تمنع التهاب المسالك البولية.

 

وكان فريق الباحثون قد حاول الوصول الى التركيبة التي يحتويها التوت البري والتي تحارب انواع البكتيريا الصعبة وتقلل من خطورة الالتهاب، حيث ان هذه المؤشرات الجديدة تضيف الينا طرق جديدة عن كيفية السيطرة على الالتهابات.

 

وقام الباحثون باستخدام ذباب الفاكهة كنموذج لتحديد مدى الاصابات على مستوى الخلايا ووجد بان ذباب الفاكهة الذي يتغذى على خلاصة التوت البري قد عاش لفترة اطول مقارنة بذباب الفاكهة الذي لم يغذى على خلاصة التوت البري.

 

وقد اثبت الباحثون من خلال دراساتهم بان التوت البري يقوي الخلايا ويمع انتشار او تفاقم العدوى البكتيرية المزمنة. حيث ركز العلماء على نوع معين من انواع البكتيريا ويدعى الزائفة الزنجارية (Pseudomonas aeruginosa) والتي تؤدي الى عدد كبير من انواع الالتهابات لدى الاشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي خاصة.

 

هذا وقد تم تقدير عدد الاصابات بالزائفة الزنجارية بالولايات المتحدة وحدها ب 51000 حالة اصابة كل عام منها 13% انواع بكتيريا مقاومة للدواء مما يؤدي الى وفاة 400 شخص كل عام. وقد ناقش الباحثون اهمية ما توصلوا اليه من نتائج واكدوا بان التوت البري يمنع الجرثومة من الاتصال بجدار الخلية ومنعتها من الانتشار ولم تقضي على وجود البكتيريا.

ومع ذلك فقد قال الباحثون بان نتائج البحث هامة جدا للتوصل الى حل لمشكلة مقاومة البكيريا للمضادات الحيوية من خلال اللجوء الى بعض الاستراتيجيات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.