الرئيسية / جامعات / “التربية” تمدد الاشتراك في صيفية “التوجيهي”

“التربية” تمدد الاشتراك في صيفية “التوجيهي”

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم الاربعاء، عن تمديد فترة تقديم طلبات الاشتراك لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” للدورة الصيفية لعام 2018.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن التمديد يبدأ اعتباراً من صباح الأحد المقبل وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء الذي يليه وخلال ساعات الدوام الرسمي فقط.

وأضاف الجلاد أن قرار التمديد “يشمل الراغبين بالتقدم للامتحان من طلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير مستكملي متطلبات النجاح في الدورات السابقة، وكذلك الذين استنفدوا حقهم في التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للأعوام من 2010 ولغاية 2018، من الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح في خمسة مباحث فما دون”.

وجاء القرار بحسب الجلاد بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلبة الذين لم يتمكنوا من التقدم للاشتراك في الامتحان خلال الفترة السابقة من ذلك.

وتبدأ الامتحانات بموجب البرنامج النهائي والمقر من قبل الوزارة، يوم السبت 30 حزيران المقبل وتنتهي يوم الثلاثاء 17 تموز، وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان عند العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية عند الثانية عشرة والنصف ظهرا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.