الأربعاء , يوليو 17 2019 | 12:18 م
الرئيسية / السلايدر / التحالف الدولي ضد داعش يجتمع في واشنطن الأسبوع المقبل

التحالف الدولي ضد داعش يجتمع في واشنطن الأسبوع المقبل

فيلادلفيا نيوز

أعلنت الخارجية الأميركية الثلاثاء أن لقاء سيجمع الأسبوع المقبل في واشنطن وزراء خارجية من حول العالم من أجل تنسيق جهود التصدّي لتنظيم داعش الارهابي، بعد القرار المثير للجدل الذي اتّخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا.

ويستضيف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في 6 شباط/فبراير اجتماعا للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الارهابي المؤلف من 79 دولة، والذي شكّلته الولايات المتحدة في 2014 بعد سيطرة المتطرّفين على مساحات شاسعة من أراضي العراق وسوريا.

وجاء في بيان الخارجية الأميركية أن “الولايات المتحدة مصمّمة على منع عودة ظهور تنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراق بعد انسحاب القوات الأميركية من سوريا، وهي ملتزمة مواصلة القضاء على فلول التنظيم وإحباط مخططاته”.

وتابع بيان وزارة الخارجية الأميركية “بعد هزيمة تنظيم داعش الارهابي في ساحة المعركة، سيواصل التحالف جهود إرساء الاستقرار من أجل تسهيل العودة الآمنة والطوعية للذين نزحوا بسبب أعمال العنف”.

وكان ترامب أعلن في 19 كانون الأول/ديسمبر 2018 سحب ألفي جندي أميركي من سوريا، مؤكدا دحر التنظيم المتطرف الذي لا زال يسيطر على منطقة صغيرة في شرق سوريا.

كان آخر اجتماع للتحالف على مستوى الوزراء قد عقد في بروكسل في تموز/يوليو 2018. (ا ف ب)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.