الرئيسية / منوعات / “التجسس” على مستخدمي الانترنت اولوية للاستخبارات الاميركية

“التجسس” على مستخدمي الانترنت اولوية للاستخبارات الاميركية

صورة

فيلادلفيا نيوز

يعتبر التجسس على مستخدمي الانترنت “الاولوية الكبرى” لمكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي” والسلطات الاميركية التي تضاعف جهودها لاقتناء الوسائل من اجل تلك الغاية وذلك رغم مقاومة قطاع التقنيات الحديثة ومجموعات الدفاع عن الحريات المدنية.

واعتبر اندرو وايسمان مدير الدائرة القضائية في ال “اف بي آي” في مؤتمر عقد مؤخرا في واشنطن ان توسيع سلطات الشرطة في هذا المجال كان “اولوية كبرى هذا العام”.

وصرح وايسمان ان “سبل الاتصال التي نستخدمها اليوم ليس محدودة بالهاتف”، معربا بذلك عن تاييده لتعزيز قدرات المراقبة لدى “جي ميل” (البريد الالكتروني لغوغل) و”غوغل فويس” للرسائل الصوتية و”دروب بوكس” (لحفظ الملفات على الانترنت). وبموجب القوانين الحالية، يحق للشرطة الفدرالية استصدار مذكرة توقيف قضائية للتجسس على اتصالات عبر الانترنت. وبوسع كبرى الشركات مثل غوغل ومايكروسوفت التجاوب بشكل عام، الا ان النطاق ليس كبيرا كما ان العديد من الشركات الاخرى يفتقد الى الوسائل او التقنيات اللازمة “للتجسس”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.