الرئيسية / منوعات / البيض مفيد للحد من ارتفاع الكولسترول!

البيض مفيد للحد من ارتفاع الكولسترول!

bid
فيلادلفيا نيوز

ظهرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون في جامعة جيلين الصينية أن بياض البيض قادر على خفض ضغط الدم بطريقة مشابهة لعمل أدوية الضغط الطبية.

لاحظ الباحثون أن مركباً رئيسياً في البيض، وهو أحد مركبات الـ «بيبتايد»، له خصائص مشابهة لخصائص عقار «كابتوبريل» المخفض لضغط الدم.

ويعتبر هذا المركب إحدى المكونات الرئيسية في البروتينات، وقادر على إيقاف عمل مادة «إيس» التي تفرز في الجسم وتساهم في رفع ضغط الدم. وأظهرت تجارب أجريت على الفئران أن مركب الـ «بيبتايد» ليس له تأثير سام على الجسم، ما يجعل تناول بياض البيض أكثر ضرورة عند الإفطار، وليس الصفار الذي يرفع مستوى الكولسترول إذا تم تناوله بكثرة.

الدكتور تشي بنغ يو، الذي قاد فريق البحث في جامعة جيلين إن «بياض البيض يحتوي على مواد نافعة جداً لمنع أو علاج ارتفاع ضغط الدم»، مشيراً إلى أن نتائج الدراسة تعزز هذه الاستنتاجات.

وأضاف: «النتائج التي توصلنا إليها واعدة بما يكفي للمضي قدماً في إجراء المزيد من البحوث بشأن آثار بياض البيض على صحة الإنسان».

الى ذلك.. اكد مختصون طبيون تشيك وجود خمس طرق فعالة يمكن في حال إتباعها منع أو الحد بشكل كبير من التعرض لارتفاع في الكولسترول يؤدي إلى الإصابة بمرض تصلب الشرايين لاحقا مشيرين إلى أن مرض تصلب الشرايين يعتبر الآن واحدا من الأمراض التي تهدد بشكل متزايد حياة الكثير من الناس.

ويقسم الكولسترول بشكل عام إلى كولسترول مفيد وآخر ضار أما الكولسترول الأول الذي يرمز إليه طبيا بأحرف HDL فهو هام للجسم البشري بشكل كبير لأنه يوازي الفعاليات السيئة لبقية الدهون ويخفض خطر تراكم الكولسترول السيئ .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.