الرئيسية / شركات / البوتاس العربية تحقق أرباحاً صافية بلغت 25.7 مليون دينار نهاية الربع الاول من عام 2018

البوتاس العربية تحقق أرباحاً صافية بلغت 25.7 مليون دينار نهاية الربع الاول من عام 2018

فيلادلفيا نيوز

البوتاس العربية تحقق أرباحاً صافية بلغت 25.7 مليون دينار نهاية الربع الاول من عام 2018 بزيادة 150% عن العام الماضي كأرباح من النشاطات التشغيلية

هايمان: زيادة الدخل تعود إلى ارتفاع أسعار البوتاس العالمية وتحقيق حجم انتاج قياسي بلغ 597 ألف طن

 

عمان –  28 / 4 / 2018حققت شركة البوتاس العربية أرباحاً صافية موحدة بعد الضريبة والمخصصات وعوائد التعدين في الربع الاول من عام 2018 بلغت (25.7) مليون دينار مقارنة

مع  (25.3 ) مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي أي بارتفاع نسبته (2 %) .

وواضح الرئيس التنفيذي للشركة  السيد برنت هايمان أن الارتفاع يعتبر انجازا هاماً، حيث أن قسما كبيراً من أرباح العام الماضي كانت تعود إلى بيع الشركة لحصتها في شركة مغنيسيا الأردن والذي استكمل في شهر شباط 2017 وبالتالي سجلت الشركة ربحاً  بمقدار حوالي (8) مليون دينار كنشاط غير تشغيلي. أما في العام الحالي فإن الأرباح غير التشغيلية أقل بكثير. وعند مقارنة الأرباح من النشاطات التشغيلية، والتي بلغت 8 ملايين دينار العام الماضي، فإن الزيادة في الربح تبلغ 150 % .

وأضاف السيد هايمان أن كميات البوتاس المنتجة في الربع الاول من عام 2018 حققت رقماً قياسياً بلغ (597) ألف طن متري، مقارنة مع (557) ألف طن في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال السيد هايمان أن إيرادات المبيعات ارتفعت 10% عن نفس الفترة في العام الماضي وكان ذلك بشكل رئيسي بفضل ارتفاع اسعار بيع البوتاس، حيث أن سوق البوتاس  العالمي آخذ بالإستقرار بعد صدمات الأعوام الماضية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.