الرئيسية / بورتريه / الباشا الحويان “جنرال في الذاكرة ورجل من الزمن الجميل !!

الباشا الحويان “جنرال في الذاكرة ورجل من الزمن الجميل !!


فيلادلفيا نيوز –
قال تعالى: «من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا» صدق الله العظيم

تصادف اليوم الذكرى الثانية عشرة لوفاة المغفور له الفريق الركن المظلي محمد سلامة الحويان، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في الثالث عشر من شهر تموز (يوليو) 2002.

وتبوأ الراحل الحويان مناصب عدة في الجيش العربي بقيادات التشكيل داخل وخارج المملكة وعلى كافة المستويات إلى أن اختتم مسيرته في القوات المسلحة بمنصب رئيس أركان القوات البرية الملكية، ويعد الجنرال الحويان أحد رجالات الأردن الذين تميزوا بالعمل بإخلاص وتميز وتفاني لشعبه ومليكه، وامتاز عمله بالإنجاز المتميز في جميع المناصب التي تقلدها، كما ولعب دوراً كبيراً ملموسآ في إعادة تنظيم وتأهيل الجيش العربي.

وشارك يرحمه الله في كافة المعارك التي خاضتها المملكة، ويحمل الباشا الحويان درجة الماجستير في العلوم العسكرية من جامعة مؤتة، والتحق الفقيد بالعديد من الدورات العسكرية اللازمة لكل رتبة داخل وخارج المملكة، وتقلد العديد من الأوسمة والدروع والشارات والميداليات.

وأمضى المرحوم حياته في خدمة العرش الهاشمي ووطنه وأبناء الوطن، وفتح بيته لكل سائل يرجو بذلك ثواب الله، وبعد تقاعده انخرط الفقيد في مجال العمل العشائري والخدمة العامة وإصلاح ذات البين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.