الرئيسية / فلسطينيات / الاحتلال يهدم قرية الوادي الأحمر الجديدة

الاحتلال يهدم قرية الوادي الأحمر الجديدة

فيلادلفيا نيوز

هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية الوادي الأحمر الجديدة التي اقيمت بجوار قرية الخان الأحمر المهددة بالاخلاء والهدم شرق القدس.
وأفاد وزير شؤون الجدار والاستيطان وليد عساف ان عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية على متنها مئات الجنود حاصروا فجر اليوم قرية الخان الأحمر واقتحموا قرية الوادي الاحمر، وهدموا المنازل الجديدة التي بناها الناشطون قبل يومين.
وأضاف ان المرابطين في الخان الاحمر رفضوا تشتيت جهودهم خوفا من مهاجمة قرية الخان الاحمر، وكان الهدف حماية السكان والبقاء في الخان، خاصة مع قرار الاحتلال بهدم القرية.
وطالب عساف المواطنين بضرورة مضاعفة حضورهم لقرية الخان الاحمر والمبيت، لان للحضور البشري له دور مهم في حمايته وحماية السكان.
واكدت قوات الاحتلال في بيان صحفي انها قامت بازالة خمسة مبان اقيمت في الخان الاحمر، وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الهدم تم للقرية الجديدة وليس اخلاء لمنطقة الخان الاحمر التي صدر قرار من قبل المحكمة الاسرائيلية بشانها في وقت سابق.

(معا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.