الخميس , مارس 28 2024 | 10:25 ص
الرئيسية / فلسطينيات / الاحتلال يحكم بسجن الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور 5 أشهر بسبب قصيدة

الاحتلال يحكم بسجن الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور 5 أشهر بسبب قصيدة

فيلادلفيا نيوز

فرضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في الناصرة شمالي فلسطين، اليوم الثلاثاء، السجن الفعلي لمدة 5 أشهر على الشاعرة دارين طاطور، والتي قضت أكثر من عامين وثمانية أشهر بين السجن والاعتقال المنزلي بـ”تهمة” كتابة قصيدة ضد جرائم الاحتلال، ونشرها في صفحتها الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وبعد إدانتها بـ”التحريض”، فقد طالبت النيابة بسجنها لمدة تتراوح بين 15 و26 شهراً.

ووفق وكالة أنباء وطن الفلسطينية فقد حضر جلسة المحكمة عدد من القيادات والكوادر السياسية والاجتماعية للتعبير عن وقوفها إلى جانب الشاعرة طاطور وأسرتها، مؤكدين أن “حضور المحكمة هي طريقتنا لدعم دارين في هذه الأيام الصعبة عندما تناضل من أجل الحرية، ومن خلال هذا الحضور نبعث رسالة واضحة إلى النيابة والقضاة ضد الملاحقات السياسية وضد قمع حرية التعبير والاحتجاج والفن”.

وكانت شرطة الاحتلال اقتحمت منزل الشاعرة طاطور في 11 تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2015، واعتقلتها، وقدمت لائحة اتهام ضدها، في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، شملت بنود “التحريض على العنف ودعم تنظيم إرهابي”.

وجاء الاعتقال والملاحقة السياسية بسبب قصيدة كتبتها الشاعرة طاطور بعنوان “قاوم يا شعبي قاوم”، إضافة إلى مشاركتين في “فيسبوك” أبدت فيهما تخوفا من إمكانية أن تكون “الشهيدة المقبلة”، وذلك في أعقاب جريمة إعدام الطفل محمد أبو خضير حرقا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com