الرئيسية / فلسطينيات / الاحتلال هدم 42 منزلا في القدس منذ مطلع العام

الاحتلال هدم 42 منزلا في القدس منذ مطلع العام

فيلادلفيا نيوز

 

قالت جمعية “عير هعميم” الحقوقية الإسرائيلية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفعت من وتيرة هدم البيوت والشقق الفلسطينية في القدس المحتلة، في العام 2016 بعد فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية.
وبينت ان سطات الاحتلال هدمت في عام 2016 في مختلف أنحاء القدس المحتلة، 203 مسكن بين شقة ومبنى، جاء هدم أكثر من نصفها بعد الانتخابات الأميركية، في نوفمبر 2016، مقابل هدم 73 بيتا في القدس المحتلة خلال عام 2015.
وبيّنت المعطيات التي نشرتها الجمعية ، أن الاحتلال هدم، منذ مطلع العام الحالي ولغاية الآن، 42 منزلا فلسطينيا في القدس المحتلة والأحياء العربية التابعة لها.
واضطر 22 فلسطينيا في القدس، العام الماضي، إلى هدم بيوتهم بأنفسهم، حتى لا يدفعوا تكاليف الهدم الباهظة التي تحصّلها سلطات الاحتلال في بلدية القدس، في حال قامت هذه السلطات بعملية الهدم، حيث تضيف تكاليف “استئجار” خدمات أعداد كبيرة من عناصر الشرطة وحرس الحدود الذين يتم استنفارهم لتأمين عملية الهدم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.