الثلاثاء , يونيو 22 2021 | 2:29 م
الرئيسية / منوعات / الاحتباس الحراري القادم قد يحول الشرق الأوسط لمناطق مميتة

الاحتباس الحراري القادم قد يحول الشرق الأوسط لمناطق مميتة

فيلادلفيا نيوز

حذرت دراسة جديدة من أن ارتفاع درجات الحرارة في العالم، والمعروف باسم “الاحتباس الحراري”، قد يحول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى مناطق مميتة، ويجبر 500 مليون شخص على الانتقال.

وأوضحت الدراسة، أنه بحلول منتصف القرن الجاري لن تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 30 درجة ليلًا، ويمكن أن ترتفع إلى 46 درجة نهارًا في فصل الصيف. وبحلول نهاية القرن، قد تصل درجات الحرارة نهارًا في أيام الحر إلى 50 درجة مئوية .

وفقا لموقع الآن نيوز نقلا عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الباحثين وجدوا أن عدد الأيام التي ارتفعت فيها درجات الحرارة في تلك المنطقة تضاعفت منذ عام 1970.

وبدوره، أكد جوس ليليفيلد، مدير معهد ماكس بلانك وأستاذ بمعهد قبرص: «في المستقبل، قد يتغير المناخ في أجزاء بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطريقة تشكل خطرًا على السكان».

وخلص “جوس” وفريقه إلى أنه استمرت درجة حرارة الأرض في الارتفاع بمعدل درجتين مئويتين مقارنة بعصر ما قبل الصناعة، سوف ترتفع درجات الحرارة في تلك المنطقة لأكثر من الضعف.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.